رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أساطير المونديال | جيلمار رينالدي: نقص الخبرات أزمة البرازيل بكأس العالم.. إنجلترا مفاجأة المونديال ومحمد صلاح ساحر ليفربول | حوار

جيلمار رينالدي
رياضة
جيلمار رينالدي
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 06:39 م

- محمد صلاح ساحر ليفربول.. وتجديد عقده كان القرار الأمثل.

- رفع كأس عالم 94 لحظة لا تُنسى.. والبرازيل لا تنضب من المواهب. 

- البرازيل دائمًا مرشحة للقب.. لكني قلق بسبب قلة خبرة اللاعبين.

- المونديال هدفه التقريب بين الشعوب.. ووجوده في دولة عربية أمر رائع. 

- إنجلترا لديها سكواد جيد.. وستكون مفاجأة كأس العالم. 

يعتبر جيلمار رينالدي هو أحد أساطير كرة القدم البرازيلية، حيث كان موجودا في الجيل الذهبي الذي فاز بلقب كأس العالم في 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية على حساب منتخب إيطاليا.

كما تولى رينالدي منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل عام 2014، بعد خسارة السيليساو أمام ألمانيا بنتيجة 7-1 في الدور نصف النهائي لكأس العالم خلفا لسكولاري.

جيلمار رينالدي أسطورة البرازيل

حوار جيلمار رينالدي مع القاهرة 24

«القاهرة 24» حاور جيلمار رينالدي، أسطورة البرازيل السابق؛ في ثاني حلقات سلسلة أساطير المونديال، ليتحدث عن كأس العالم قطر 2022 وتوقعاته للبطولة، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى، وجاء نَصُّه على النحو الآتي:

كيف ترى استضافة مونديال قطر 2022 لأول مرة في دولة عربية؟

- استضافة دولة عربية مثل قطر لبطولة كأس العالم 2022 ستكون مهمة جدا، لأن هذا الحدث سوف يُظهر أن كرة القدم عالمية، وأن الهدف الرئيسي هو التقريب بين الناس.

ما توقعاتك بخصوص مسيرة المنتخب البرازيلي؟

- المنتخب البرازيلي كما هو الحال في جميع الكؤوس السابقة، هو أحد الفرق المرشحة، لكن هناك فرقًا أخرى كبيرة مفضلة أيضًا، وستنافس بقوة على هذا اللقب.

هل يستطيع تيتي أن يقود البرازيل إلى اللقب وتحقيق إنجاز عام 2002، وما الفرق بين جيله والجيل الحالي؟

- أعتقد أنه يمكننا الفوز بلقب كأس العالم قطر 2022 فنحن دائمًا الأفضل، لكن الفارق كبير بين هذا الجيل وجيل 2002، اللاعبون الحاليون في قائمة المنتخب مع تيتي ليس لديهم الكثير من الخبرة في كأس العالم.

البرازيل تحتفل بكأس العالم عام 1994

ما هي رسالتك إلى نيمار ولاعبي المنتخب قبل المونديال؟

- لا يجب أن تكون الرسالة خاصة لنيمار فقط، بل لجميع اللاعبين، البرازيل دائمًا ليست لاعبًا واحدًا فقط بل مجموعة من اللاعبين الجيدين والمميزين.

من سيكون الفريق المفاجئ في البطولة؟

- أعتقد أن إنجلترا يمكن أن تكون مفاجأة كبيرة في كأس العالم قطر 2022، لأنها تمتلك الكثير من اللاعبين المميزين في البريميرليج والدوريات الأوروبية الكبرى.

كيف ترى تألق اللاعبين البرازيليين في أوروبا؟

- لدينا العديد من اللاعبين البرازيليين المتميزين في أوروبا مثل نيمار مع باريس سان جيرمان وفينيسوس جونيور مع ريال مدريد، لكن للأسف ليس لديهم خبرة دولية كافية وهذا شيء مقلق للغاية.

البرازيل تحتفل بكأس العالم عام 1994

حدثنا عن محمد صلاح ما رأيك في تجديد عقده مع ليفربول؟

- محمد صلاح يعد ساحر الفريق في ليفربول، أعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح وهو تجديد عقده مع الفريق، نحن في بداية الموسم، ومن المؤكد أن صلاح سيكون ساحرًا مرة أخرى قريبًا، وسينفجر بالأهداف مع الفريق في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أخيرا ما هي ذكرياتك مع كأس العالم؟

- يوجد الكثير من الذكريات في كأس العالم الجيدة وغير الجيدة، لكن الأبرز دائمًا والتي أنا سعيد بها كانت عندما حصلنا على اللقلب ورفعنا كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

جيلمار رينالدي مع كأس العالم 1994
تابع مواقعنا