رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي في حفل تخرج هندسة عين شمس: ادعولي ربنا يقدرني لعمل الخير

الدكتور محمد أيمن
تعليم
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 09:36 م

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن كلية الهندسة جامعة عين شمس تأسست عام 1839، في مسماها القديم مدرسة الهندسة حتى تم إنشاء جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أنها  أحدثت الكثير من الطفرات خلال الفترة الأخيرة، وكانت بمساعدة جميع الزملاء.

المرحلة الجامعية ليست نهاية المطاف

وأوضح عاشور خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أنه خلال الفترة الأخيرة توصلنا لعدة نجاحات كثيرة، منها تصنيف الكلية على المستوى الدولي، وتم الاعتماد العديد من البرامج دوليًا، مؤكدًا أن أول بكالوريوس دولي في الجامعات الحكومية في مصر كان من هندسة عين شمس.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يوجد مشروعات بحثية، ومراكز تميز بحثي أيضًا، ليست موجودة في أي جامعة أخرى، موجهًا رسالة لأولياء الأمور خلال الحفل، قائلًا: هما دول أولادكم اللي اتخرجوا من كلية هندسة عين شمس، ودائمًا ناجحين في حياتهم العملية والعلمية.

وتمنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من جميع الطلاب أن يدعوا له دائمًا بالتوفيق والسداد حتى يحقق مطالبهم جميعًا في التعليم العالي، قائلا: ادعولي إن ربنا يقدرني واعمل الخير للتعليم العالي، موجها نصيحته للطلاب بأن يتجهوا نحو تحقيق آمالهم خلال المسيرة التعليمية الجامعية، لافتًا إلى أن المرحلة الجامعية ليست نهاية المطاف، وتعتبر أولى خطواتها في مسيرة العمل بعد ذلك.

ووجه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، في وقت سابق، بالتزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

تابع مواقعنا