رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أكاديمية وهمية وشهادة غير معتمدة.. إغلاق منشأتين مخالفتين بكفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ _
محافظات
محافظ كفر الشيخ _ أرشيفية
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:08 م

أعلنت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، غلق منشأتين مخالفتين الأولى هي أكاديمية المستقبل المشرق للتمريض بكفر الشيخ، والثانية أكاديمية مودرنبل ص 2، بناء على لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي.

وأوضحت المحافظة، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوجه إلى مقر المنشأتين وأعداد تقرير توصية بإصدار قرار وزاري بالغلق للمقرين، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيالهما في حال إعادة محاولة ممارسة أعمالهما مرة أخرى بعد تنفيذ الغلق.

غلق منشأتين تعليميتين بكفر الشيخ 

وبحسب البيان، فكانت قد وعلنت المنشأة الأولى عن نفسها بعمل بروتوكول مع أحد الأطباء بالمحافظة ومستشفى أبو الطيب للجراحة على تدريب طلبة المنشأة بغرفة العمليات، وتدعي قبولها للحاصلين على الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والمعاهد المتوسطة وخريجي الكليات، ولا يشترط السن ولا سنوات التخرج، كما تدعي بإمكانيتها تغيير المهنة في بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر بالإضافة إلى ادعائها بإعطاء شهادة معتمدة.

وكانت المنشأة الثانية، قد أعلنت أيضًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي بقبول دفعة جديدة للتمريض الخاص،  والتدريب بمستشفى الزهراء ومستشفى الهلال الأحمر، في تخصصات العلوم الإدارية والرعاية الصحية، والتمريض، والتنمية البشرية، والمساحة، والسكرتارية، وفني تحاليل، وفني أشعة.

تابع مواقعنا