رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الداعية محمد أبوبكر: لو جوزك طلقك البسي له أكثر الملابس إثارة

الشيخ محمد أبو بكر
دين وفتوى
الشيخ محمد أبو بكر
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:50 م

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إنه في حال الطلاق الرجعي، تكون الزوجية قائمة على حالها، لا تنقطع، منوهًا بأنه لا يجوز للرجل إخراج زوجته من منزلها بعد إيقاع يمين الطلاق الرجعي عليها.

 وأشار أبو بكر في هذه المناسبة، إلى قول الله تعالى في كتابه العزيز: «يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا»، موضحًا أنه لا يجوز إخراج الزوجة من بيت الزوجية بعد إيقاع يمين الطلاق الرجعي عليها إلا في حال أتت الزوجة بفاحشة مبينة، وذلك كما صرحت الآية الكريمة، أما ما عدى ذلك، فالزوجية باقية لم تنقطع.

ماذا تفعل الزوجة في عدة الطلاق الرجعي

 وأكد الشيخ محمد أبو بكر، أنه يجب على الزوجة في فترة عدة الطلاق الرجعي هذه أن ترتدي أكثر الملابس إثارة، وتضع أكثر العطور إثارة له كذلك، بل وتتلطف في الكلام معه، وعلى الزوج أن ينظر لها ويطيل نظره، منوهًا بأنه في هذه الحالة، إن نظر الزوج لطليقته الرجعية بحنان، ونوى في قلبه أنه راجعها فقد ردها إلى عصمته، وكذلك إن ربت على كتفيها أو قبّلها، موضحًا أنه لا يجب على الزوج هنا رد زوجته عند المأذون لأن ذلك الطلاق رجعي.

وأوضح الداعية الإسلامي محمد أبو بكر، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه في حال وفاة أي من الزوجين في عدة الطلاق الرجعي، فإن كلاهما يرث الآخر، وذلك من منطلق أن الزوجية لا زالت قائمة بينهما، متابعًا: علشان قولنا متخرجوهاش من بيتها.. ولا تلم هدومها وتروح بيت أبوها، بل تبقى في بيت الزوجية الذي كانت تسكنه مع الزوج.

تابع مواقعنا