رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التموين: الأمن الغذائي خط أحمر.. ولا يختلف عن أمن حدود الوطن

الدكتور علي المصيلحي
أخبار
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 06:21 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ إن الأمن الغذائي في مصر خط أحمر؛ مثله مثل أمن الحدود الجغرافية للوطن.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بأربع محافظات على مستوى الجمهورية وهي: الشرقية والسويس والفيوم والأقصر، بأحد فنادق التجمع الخامس، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية. 

توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية

وأشار وزير التموين، إلى أن هناك استراتيجية لإنشاء 7 مخازن كبرى في محافظات مصر. 

وأضاف المصيلحي، أن تلك المشاريع التي تنشأ، لن تولد من ليلة وضحاها، بل هناك استراتيجية طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ومن جهه أخرى، أعلن اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء طرح علب حلوى المولد في فروع دلتا ماركت التابعة للعامة لتجارة الجملة، وذلك تزامنًا مع المولد النبوي الشريف.

وقال عبد الله، إنه يتم طرح كميات ضخمة من حلوى المولد في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي يصل عددها إلى 1300 منفذ على مستوى الجمهورية. 

من جانبه، قال عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشؤون التجارية بالشركة العامة لتجارة الجملة، إنه تم ضخ 1500 علبة حلوى مولد في فرع دلتا ماركت الألفي، إضافة إلى ضخ كميات مماثلة في باقي الفروع التابعة للشركة والتي يصل عددها إلى  450 فرعا. 

تابع مواقعنا