رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتهاء استفتاءات الانفصال في شرق أوكرانيا.. ونتائج أولية باكتساح الانضمام لروسيا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 06:35 م

أغلقت مراكز الاقتراع في مناطق شرق أوكرانيا الأربع، التي كان يجرى التصويت فيها على الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، أبوابها مساء اليوم الثلاثاء، بعد 5 أيام من التصويت، وتشير النتائج الأولية إلى اكتساح الأصوات المؤيدة للانفصال والانضمام للاتحاد الروسي.

وجرى التصويت في كل من دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا، على الانضمام إلى روسيا، ومن المقرر أن يعقد البرلمان الروسي جلسة خلال الفترة المقبلة؛ للنظر في انضمام هذه المناطق للاتحاد الروسي.

اكتساح لأصوات المؤيدين للانضمام إلى روسيا

وقُدر إجمالي إقبال الناخبين في الاستفتاء بجمهورية لوجانسك الشعبية بنحو 92.6%، بحسب وسائل الإعلام الروسية نقلا عن لجنة الانتخابات.

وانتهت عملية التصويت في دونباس "لوجانسك ودونيتسك" وزابوروجيا وخيرسون قبل قليل، وأكدت السلطات أن النتائج الأولية للاستفتاءات ستظهر مساء اليوم، على أن تنشر النتائج النهائية بحلول صباح غد الأربعاء.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية، أن 96.75  من سكان منطقة خيرسون اللاجئين لدى روسيا صوتوا لصالح الانضمام بعد فرز 100% من الأصوات، وفي منطقة زابوروجيا 98.19% مؤيدون بعد فرز 18% من الأصوات، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية 97.91% بعد فرز 14% من الأصوات، وفي جمهورية لوجانسك الشعبية  97.82% بعد فرز 13% من الأصوات.

وأعلن الكرملين صباح اليوم، على لسان المتحدث الرسمي، دميتري بيسكوف، أن وضع ما تصفه موسكو بالمناطق المحررة؛ سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي، عقب نتائج الاستفتاءات.

 

تابع مواقعنا