رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تبدأ من 70 جنيهًا.. ننشر أسعار حلاوة المولد في منافذ التموين

حلاوة المولد
أخبار
حلاوة المولد
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 07:04 م

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي طوال الوقت، عن أسعار حلاوة المولد  في منافذ التموين، لكى يرتبون أمورهم ويعرفون أسعار حلاوة المولد قبل شرائها، وذلك بعد توجيه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة بتوفير حلاوة المولد بجودة عالية للمواطنين.

أسعار حلاوة المولد في منافذ التموين 

وتحظى أسعار حلاوة المولد باهتمام كبير للغاية  لدى بعض البيوت المصرية ويدور في أذهانهم طوال الوقت عن معرفة الأسعار، حيث بدأت وزارة التموين والتجارة خلال الساعات الماضية في ضخ منتجات حلاوة المولد.

حلاوة المولد في منافذ التموين 

وينشر موقع القاهرة 24، أسعار حلاوة المولد في منافذ التموين لجميع المواطنين في السطور التالية، لكى يطمئنوا أكثر من ذلك ويشترونها، لأن الأسعار بسيطة ويقدر عليها جميع الأشخاص، حيث جاءت أسعار حلاوة المولد في منافذ التموين على النحو التالي:

حلاوة المولد في منافذ التموينالأسعار
علبة الحلوى كيلو فاخر 70 جنيهًا
علبة الحلوى 2 كجم فاخرة 145 جنيهًا
علبة كيلو حلوى سادة لوكس 70 جنيهًا
علبة 2 كيلو حلوى سادة لوكس 135 جنيهًا
علبة 2 كجم لوكس باغ 145 جنيهًا
علبة لوكس 2 كجم 140 جنيهًا
علبة 1 كجم لوكس90 جنيهًا
علبة 1 كجم ممتازة 75 جنيهًا
علبة كيلو ونصف جرام105 جنيهًا
علبة 2 كجم ممتازة 140 جنيهًا
علبة 2 كجم لوكس 165 جنيهًا
علبة 3 كجم 230 جنيهًا

نصائح لمرضى السكر أثناء تناول حلاوة المولد 

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، إخصائية التغذية العلاجية والسمنة، إن مريض السكر الذي يرغب في تناول الحلوى لا بد له من قياس السكر، والتأكد من أن نسبته مظبوطة، وإلا سيُحرم من تناول الحلوى.

وأضافت الدمرداش لـ القاهرة 24، أن مرضى السكر سواء من النوع الأول، أو النوع الثاني يجب عليه توخي الحذر عند تناول الحلاوة، لأنها مليئة بالسكريات، فعليه أن يتبع عدة إجراءات لتجنبه ارتفاع السكر في الدم.

وأشارت إخصائية التغذية العلاجية والسمنة إلى أنه يجب على مريض السكر تناول حلاوة المولد مرتين فقط في الأسبوع لأن تناولها يوميا بشكل دائم سيعرض المريض للدخول في نوبات سكر.

وأوضحت الدكتورة جيهان، أنه يجب على مريض السكر عدم تناول الحلاوة قبل النوم مباشرة، لأنها قد تُعرِّضه لغيبوبة، والعمل على تناول القطعة التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية أقل كالفولية، والحمصية، والسمسمية.

حلاوة المولد في منافذ التموين 

جدير بالذكر أن حلاوة المولد تعتبر من أكثر الأشياء التي تربطنا بالمولد النبوي الشريف، حيث تحرص كافة البيوت على شرائها، بمختلف الأشكال والأنواع، والتي لا يمكن مقاومتها خاصة لمحبي الحلويات، إلى جانب تقديمها كهدايا خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

تابع مواقعنا