الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي ممدوح حمزة يكشف تفاصيل حجز موكله فى قضية جديدة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 17/فبراير/2019 - 12:41 م

باشرت النيابة العامة، تحقيقاتها مع المهندس ممدوح حمزة، الذي تم حجزه في قسم أول التجمع من قبل قوات الأمن بالأمس، علي ذمة تحريات اتهامه فى قضية نشر أخبار كاذبة.

بدوره، قال علي عاطف، محامي ممدوح حمزة، إن موكله أجري معه تحقيقًا بالأمس، وتم حجزه على ذمة التحريات، وبالتالي تم عرضه على النيابة العامة صباح اليوم.

وأضاف عاطف، إن التهمة الرئيسية التي يواجهها حمزة، هي نشر أخبار كاذبة، خاصة فيما يتعلق بجزيرة الوراق، ملمحًا أن الاتهام الرئيسي جاء بسبب تغريدات لحمزة على حسابه بـ”تويتر”.

وتابع محامي ممدوح حمزة، إن موكله قد غرد على “تويتر” بمعلومات وأخبار عن أزمة جزيرة الوراق التي حدثت، ذاكرًا بعض التفاصيل، الأمر الذي تم تصنيفه بأنه نشر أخبار كاذبة، نافيًا أن يكون محجوز بتهمة إهانة رئيس الجمهورية.

عاجل.. التحفظ علي ممدوح حمزة بتهمة التهكم على رئيس الجمهورية

 

يُذكر أنه في ديسمبر الماضي، أخلت النيابة العامة، سبيل المهندس ممدوح حمزة، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، عقب التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من المحامي سمير صبري وآخرين، والذي يتهمه بنشر أخبار كاذبة، والتهكم علي سياسات الدولة ورئيس الجمهورية.

وكان مقدمو البلاغات قد أرفقوا ببلاغاتهم أسطوانة مدمجة “سي دي” تحتوي مقاطع مصورة وصوتية لممدوح حمزة، قال المبلغون إن تلك المقاطع تضمنت دعوات من جانب حمزة للتمرد المصحوب بالعنف والعصيان والتخريب وتعطيل المرافق العمومية وحض عمال السكك الحديدية على الإضراب وعدم الذهاب إلى أعمالهم ووقف المواصلات العامة، وإغلاق البنوك وغيرها.

تابع مواقعنا