رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إسرائيل تضع البرص المصري على قائمة المطلوبين: غازي خطير يهدد الأمن البيئي

البرص المصري
أخبار
البرص المصري
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 02:39 م

أعلنت إسرائيل خلال الأيام الماضية حالة استنفار بسبب البرص المصري، الذي دخل إلى جنوب إسرائيل، مؤكدة أنه يهدد الأمن البيئي. 

ونشرت صحيفة يوم العبرية تقريرا بعنوان: مطلوب غازي العربة الجديد، وتضمن التقرير صورة البرص المصري. 

وأكدت الصحيفة العبرية، أن البرص غازي جديد وخطير جاء من مصر لإسرائيل، وهو يقضي على الجميع في طريقه، في جنوب وادي عربة، ويهدد الأمن البيئي لإسرائيل.

 وطالبت الصحيفة من الجمهور أن يكون في حالة تأهب وإبلاغ السلطات عن مكان وجود البرص المصري، حال العثور عليه. 

وأكدت أنه اتضح أن قوات الأمن لا تقاتل المتسللين ومهربي الحدود فقط، بل هناك مهمة جديدة وهي القضاء على البرص المصري. 

وأكدت الصحيفة العبرية، أن سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، أصدرت نداءً إلى سكان الجنوب لالتقاط الصور للبرص المصري، وإبلاغها بكل حوادث الغازي الجديد الذي وصل إلى إسرائيل من مصر. 

البرص المصري

ا

البرص المصري 

وكان الدكتور أحمد رزق، مدير جهاز مكافحة الآفات الزراعية في معهد البحوث الزراعية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قال في وقت سابق إن البرص المصري متواجد بمصر منذ الأزل، ولم نسمع أو نلاحظ أي تهديد للبيئة المصرية، موضحًا أن الزواحف خاصة الأبراص والسحالي يعملان على التوازن البيئي.

وأوضح مدير جهاز مكافحة الآفات الزراعية، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن هذه الأنواع من الزواحف لا تتغذى سوى على الحشرات فقط، والحشرات تشكل خطرًا على النباتات، لذلك تغذية الزواحف عليها تحافظ على البيئة، نافيًا أن يكون البرص المصري يتغذى على أنواع الزواحف الأخرى أو الطيور، مؤكدًا أن هذه الأنواع من الزواحف لا تشكل خطرًا ما دامت في أعدادها الطبيعية، ولكن يمكن أن تتحول إلى آفة إذا زادت أعدادها وفي هذه الحالة تتوجب مكافحتها فورًا.

تابع مواقعنا