رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد الجندي: وزير الأوقاف جعل وزارته منارًا للعلم والمعرفة والتواصل الدعوي

الشيخ خالد الجندي
دين وفتوى
الشيخ خالد الجندي
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 06:36 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جعل وزارته منارًا للعلم والمعرفة والتواصل الدعوى، من خلال المحاضرات والندوات للعلماء من جميع أنحاء العالم  وذلك في أكاديمية الأوقاف التي يتم تدريب العلماء بها. 

خالد الجندي يؤيد إضافة مقصد حفظ الوطن لمقاصد الشريعة

وتابع خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الأربعاء: حالة التبادل الفكري والعمل التي تحدث في أكاديمية الأوقاف، شيء ممتع أن تتحدث من يشاركك التخصص أو الفهم أو الرسالة الدعوية، وهذا يتحقق بها أمرين الانتماء لله والانتماء للوطن.

وأيد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، طرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في تعديل المقاصد وإضافة مقصد حفظ الوطن، بجانب الثوابت الخمس لمقاصد الشريعة الإسلامية، وهى حفظ النفس، حفظ العرض، حفظ المال، حفظ العقل، حفظ البدن، لذلك أي إنسان يفتى بالاعتداء على هذه الثوابت يتعارض مع مصلحة الدين والإنسانية، هذا بالإضافة إلى المقصد السادس وهو حفظ الوطن. 

وفي حلقة سابقة، قال خالد الجندي، إن هناك ظاهرة موجودة في المجتمع، وهي وجود أشخاص ذوي أخلاق لكنهم ليس لهم دين، وأيضا وجود أناس يظهر عليها التدين لكن لا يوجد عندهم أخلاق.

وتابع خالد الجندي: هذان المشهدان محيران، كمان محتاجين تفسير، فتلاقي أحيانا شخص ملحد أو ليس له علاقة بالدين لكن تجد أخلاقة عالية وبيعامل الناس بأدب وهدوء، ويمكن يبقى شخص متدين والالتزام ظاهر عليه ويقولك دا مخلص السنة كلها لكن لسانه يقع في الأعراض ويكفّر ويشتم، متسائلا: كيف يجتمع الإلحاد أو عدم وجود الدين أحيانا مع وجود أخلاق؟، وكيف يجتمع أحيانا وجود الدين وليس هناك أخلاق.

تابع مواقعنا