رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تدين الهجوم على شمال العراق.. وتعزي بغداد في الضحايا

قصف على شمال العراق
سياسة
قصف على شمال العراق
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:09 م

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، الاستهداف الذي تعرضت له مناطق بإقليم كردستان بـ العراق الشقيق، وما أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين، في تعد سافر على سيادة وأمن العراق. 

وفي هذا الإطار، تقدمت مصر بخالص العزاء لحكومة وشعب العراق الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأشار البيان إلى أن مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، وتحذر من تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها.

مصر تحذر من تداعيات التوترات في المنطقة على استقرارها

وقصفت إيران اليوم الأربعاء، مناطق في شمال العراق، بالمدافع والصواريخ والطائرات المسيرة، وسقط عدد من القتلى العراقيين، فيما أصاب القصف إحدى المدارس.

من جهتها، أدانت الخارجية العراقية القصف الإيراني لإقليم كردستان العراق، وأكدت أنه سيتم استدعاء السفير الإيراني في بغداد بشكل عاجل، لتسلميه مُذكرة احتجاج شديدة اللهجة جرّاء عمليات القصف المُستمرة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم: تدين وزارة الخارجية وبأشد العبارات الاستهداف المدفعي والصاروخي من قبل الجانب الإيراني، متزامنا مع استعمال عشرين طائرة مسيَّرة تحمل مواد متفجرة، طالت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعداد من القتلى والجرحى، في تطور خطر  يهدد أمن العراق وسيادته، ويضاعف آثار الخوف والرُعب على الآمنينَ من المدنيين.

وأكد البيان أن هذه الأعمال الاستفزازية، أحادية الجانب، تُعَقد المشهد الأمني وتُلقي بظلالها على المنطقة ولن تساهم إلا بالمزيد من التوتر.

تابع مواقعنا