رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خطأ في تنسيق الشهادة الأمريكية.. والتعليم العالي ترد: تم إصلاحه فور اكتشافه

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:20 م

علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية، وبسبب حدوث خطأ في عرض بيانات الطلاب والكليات التي تم ترشيحهم لها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشارت وزارة التعليم العالي في بيان لها، منذ قليل إلى أن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد يوضح حقيقة ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية، مؤكدًا أنه قد حدث خطأ في عرض البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الأمريكية على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه قد تم إصلاح خطأ عرض البيانات فور اكتشافه، مشيرًا إلى أن قد تم إرسال رسالة نصية للطلاب، لإعادة طباعة الإخطار المبدئي للترشيح.

وأضافت وزارة التعليم العالي، أنه فيما يتصل بشكوى الطلاب وأولياء الأمور الخاصة بسحب ملفاتهم من الجامعات الأهلية والخاصة، ورفض بعض الجامعات إعادة ملفاتهم مرة أخرى، فقد تم التوجيه بحق هؤلاء الطلاب في إعادة ملفاتهم إلى ذات الجامعات الخاصة والأهلية، وترشيحهم على ذات الكليات التي كانوا مُرشحين لها.

الحد الأدنى لـ طلاب الشهادات المعادلة للالتحاق بـ تنسيق الجامعات 2022 

وكشف المجلس الأعلى للتعليم والطلاب في مستند حصل عليه القاهرة 24، أن الحد الأدنى للالتحاق بكليات الطب، سيكون بنسبة 95% على الأقل.

وتابع الأعلى للتعليم والطلاب: فيما يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام، وأن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

تابع مواقعنا