رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس يلتقي خدام أسقفية الخدمات وشركاء التنمية | صور

جانب من اللقاء
دين وفتوى
جانب من اللقاء
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:05 م

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لقاءًا اليوم الأربعاء في المقر البابوي بالقاهرة مع نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة والمشرف على أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسئولي البرامج بالأسقفية وشركاء التنمية من الهيئات من داخل وخارج مصر، وذلك عقب انتهاء اجتماعهم الدوري الذي استعرض فيه نيافة الأنبا يوليوس ومسئولو البرامج، الأنشطة والبرامج والخدمات التي تقدمها الأسقفية في المجتمعات الفقيرة والعشوائية.

جانب من اللقاء 
جانب من اللقاء 

البابا تواضروس يستقبل خدام أسقفية الخدمات وشركاء التنمية

ورحب قداسة البابا بالحاضرين وألقى كلمة عن أهمية الخدمة وعبر عن تقديره لدور الهيئات الشريكة وثَمَّن الدور المجتمعي الذي تقوم به أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية الذراع التنموي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية واستمع قداسته لمناقشة حول الخدمة من الشركاء ومسئولي الأسقفية ثم بارك قداسته الجميع ووزع عليهم هدايا تذكارية.

وكان شركاء التنمية قد قاموا بزيارات ميدانية خلال الأيام الماضية لعددٍ من القرى والمناطق العشوائية لمسوا خلالها التأثير التنموي الذي أحدثته الخِدْمَات التي تقدمها أسقفية الخدمات في هذه الأماكن.

وفي سياق آخر، ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية أمس من كنيسة السيدة العذراء مريم والأمبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

تُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وكان قد استكمل قداسته الأسبوع الماضي، السلسلة التعليمية الجديدة الاتحاد الزيجي، كأساس لبناء أسرة مسيحية مقدسة، حيث تناول 3 أجزاء من الكتاب المقدس، جزءًا من الإصحاح الثاني عشر من إنجيل لوقا والآيات من 13 حتى 21، وأيضًا جزءًا من الإصحاح الثالث من سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي والآيات 17 و18، وكذلك جزءًا من الإصحاح السادس من رسالة القديس بولس الرسول الأولى لتلميذه تيموثاوس والآيات من6 حتى 10.

تابع مواقعنا