رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تصل إلى الفصل النهائي.. مدرسة ابتدائية بالجيزة تحذر الطلاب من عقوبة الهروب

هروب طلاب_ صورة أرشيفية
تعليم
هروب طلاب_ صورة أرشيفية
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:25 م

حذرت مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، طلاب المدرسة من عقوبات مخالفة الانضباط المدرسي، موضحة أنه سيتم تطبيق اللائحة على أي طالب خالف التعليمات المحددة.

 عقوبة الهروب من المدرسة

ونشرت إدارة المدرسة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موضحة أبرز المخالفات التي يتم توقيع عقوبات على الطالب حال ارتكابها، وهي الغش في الامتحانات، والهروب من المدرسة واستخدام أجهزة المحمول، والتأخر الصباحي.

وذكرت المدرسة، أن لائحة الانضباط المدرسي تنص على أنه في حالة هروب الطالب من المدرسة تصل العقوبة إلى الوقف من يوم إلى ثلاثة أيام وتعهد ولي الأمر، ودراسة الحالة الاجتماعية للطالب وقد تصل للفصل النهائي أو النقل إلى مدرسة أخرى.

على صعيد آخر، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية،  لمناقشة آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة.

وأكد الوزير على الدور المهم لمديري المديريات التعليمية في نجاح العام الدراسي الجديد، في إطار الحرص على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة؛ لتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب؛ لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

وشدد الوزير على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كافة أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجه الدكتور رضا حجازي بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطالب، وفقًا لرؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا