رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم العالي تعلن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:18 ص

أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، كما يُتيح مكتب التنسيق الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات، للتقديم مرة أخرى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وكشف مكتب التنسيق إتاحة الفرصة لطلاب الشهادات الفنية المُستنفذين للرغبات للتقديم على موقع التنسيق الإلكتروني.

أزمة نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية

وفي وقت سابق، علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية، وبسبب حدوث خطأ في عرض بيانات الطلاب والكليات التي تم ترشيحهم لها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشارت وزارة التعليم العالي في بيان لها، منذ قليل إلى أن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد يوضح حقيقة ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية، مؤكدًا أنه قد حدث خطأ في عرض البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الأمريكية على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه قد تم إصلاح خطأ عرض البيانات فور اكتشافه، مشيرًا إلى أن قد تم إرسال رسالة نصية للطلاب، لإعادة طباعة الإخطار المبدئي للترشيح.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل توجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قطاع الإدارة المركزية للمعاهد الخاصة، بمتابعة أزمة تحصيل المعاهد الخاصة مصروفات زيادة من الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الإدارة المركزية  لشئون المعاهد الخاصة وجهت خطاب إلى المعاهد الخاصة، وجاء نص الخطاب الموجه كالتالي: أحيطكم علمًا بأنه قد تم رصد بعض الشكاوى بشأن تجاوزات بعض المعاهد في تحصيل مبالغ مالية زيادة من الطلاب تحت مسميات مختلفة وبدون أية إيصالات.

تابع مواقعنا