رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين: أمريكا الدولة الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي مرتين.. ولا زالت تحتل الدول

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 02:50 م

هاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنها الدولة الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي مرتين، مشددا على أن الولايات المتحدة تصرفت بشكل مجرم في فيتنام وغيرها من الدول. 

وأضاف بوتين، خلال مراسم توقيع اتفاقيات انضمام 4 مناطق جديدة إلى روسيا في قصر الكرملين، اليوم، أن أمريكا لا زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية، وتتنصت على زعمائهم، مؤكدًا أن الغرب أنهى بازدواجية معاييره كافة الاتفاقيات والمواثيق. 

وتابع: نفخر بأننا كنا جزءا من الحركة العالمية لتحرير الشعوب والدول خلال القرن العشرين، وحضارتنا تستند إلى ديانات اليهودية والمسيحية والإسلام والبوذية، وتستند إلى الفكرة والكلمة الروسية.

 

بوتين يضم أرض أوكرانية

وأعلن  الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رسميًا ضم دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوروجيه، إلى الأراضي الروسية، بعد الاستفتاء الذي أجري في 27 سبتمبر 20220.

وأكد الرئيس الروسي في وقت سابق، الاعتراف باستقلال مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه عن الأراضي الأوكرانية، وذلك بعد مرور أشهر على اعترافه باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

ووصل قادة ورؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك وزابوروجيه وخيرسون إلى موسكو، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستكمال الإجراءات القانونية، لتصبح تلك المناطق جُزءا لا يتجزأ من روسيا.

كان الكرملين الروسي، قد أعلن في وقت سابق، أن الاتفاقيات ستُوقع مع جميع المناطق الأربع التي أجرت استفتاءات، وتقدمت بمطالب بهذا الشأن إلى الجانب الروسي، مشيرًا إلى أن بوتين سيلقي عقب مراسم التوقيع؛ كلمة ويلتقي بالمسؤولين الذين عينتهم موسكو في المناطق الأوكرانية.

وأوضح الرئيس الروسي، في وقت سابق، مع بداية الهجوم على الأراضي الأوكرانية في الـ 24 من شهر فبراير الماضي، أن من ضمن أهداف لما وصفه بـ العملية العسكرية في أوكرانيا، هو تحرير منطقة الدونباس

 

إدانات غربية وتلويح بعقوبات وتصعيدات جديدة

على جانب آخر، وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي؛ الاستفتاءات التي نظمتها روسيا بالمهزلة، وأكد أن قواته ستواصل عملياتها لاستعادة المناطق المحتلة، حيث بدأت بالفعل القوات الأوكرانية بقصف مناطق السيطرة الروسية عقب الاستفتاء.

فيما أدان الغرب بشدة؛ الاستفتاء الروسي داخل الأراضي الأوكرانية، فيما لوّحت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بفرض عقوبات جديدة على روسيا ردًا على هذه الاستفتاءات، كما أعلنت أنها ستقدم دعمًا عسكريًا إضافيًا لأوكرانيا بأكثر من مليار دولار، يشمل 18 راجمة صواريخ ومئات الآليات الأخرى وطائرات مسيرة.

تابع مواقعنا