رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الأوروبي يوافق على خفض استهلاك الطاقة وفرض رسوم على الشركات

الطاقة
اقتصاد
الطاقة
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 11:37 ص

وافق وزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع طارئ اليوم الجمعة في بروكسل، على مجموعة أولى من إجراءات الطوارئ على مستوى دول الاتحاد الأوروبي؛ لتخفيف فواتير الطاقة المرتفعة على المستهلكين والشركات، بما في ذلك فرض ضرائب على الأرباح غير المتوقعة لشركات الطاقة.

وتم توجيه تهمتين إلى شركات الطاقة التي استفادت بشكل غير متناسب خلال الأشهر الأخيرة من ارتفاع الأسعار نتيجة للحرب الروسية على أوكرانيا فى الفترة السابقة والتي مازالت مستمرة ومن المتوقع أن تزداد حدة  الحرب الروسية على أوكرانيا خلال الفترة المقبلة.

الأتحاد الأوروبي يوافق على خفض استهلاك الطاقة وفرض رسوم على شركات الطاقة 

 

وسجل التضخم في دول الاتحاد الأوروبي، مستوى قياسيًا جديدًا، حيث ارتفع بنسبة 10% خلال شهر سبتمبر، وذلك في ظل الأزمة الحادة التي تشهدها القارة العجوز نتيجة نقص إمدادات الطاقة؛ ومن المتوقع أن يشهد التضخم زيادة أكبر خلال الفترة المقبلة.

التضخم في منطقة اليورو

وتجاوز معدل التضخم في منطقة اليورو التوقعات السابقة ليبلغ مستوى قياسيًا جديدًا هذا الشهر، مما يعزز التوقعات برفع أسعار الفائدة الضخمة مرة أخرى من البنك المركزي الأوروبي في أكتوبر المقبل.

وأظهرت بيانات من يوروستات، اليوم الجمعة، أن نمو الأسعار في 19 دولة في الاتحاد الأوروبي تسارع إلى 10.0% في سبتمبر من 9.1% في الشهر السابق، متجاوزًا التوقعات عند9.7%.

تابع مواقعنا