رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين يُهاجم الغرب: ينتهج سياسة الاستعمار الجديد.. وعلى كييف احترام إرادة الشعب

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 02:43 م

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى أوكرانيا وداعميها في الغرب، قائلا: سكان 4 مناطق تم ضمها إلى روسيا؛ أصبحوا مواطنين روسيا وإلى الأبد، مؤكدًا أن الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد، من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة. 

وأضاف بوتين، خلال مراسم توقيع اتفاقيات انضمام 4 مناطق جديدة إلى روسيا في قصر الكرملين، أن المواطنين في لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه؛ اختاروا الانضمام إلى روسيا، وهذا حقهم. 

وتابع: حق تقرير مصير الشعوب حتمي، وأجدادنا دافعوا عن هذه الأراضي، ولقد حافظ أجدادنا منذ يكاتيرينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية. 

 

أبطال روسيا البواسل دافعوا عن تلك المناطق

وأكد الرئيس الروسي، أن أبطال روسيا البواسل دافعوا عن تلك المناطق، مشددًا على أن خيار الملايين من تلك المناطق هو مصير ومستقبل مشترك.  

وشدد على أن روسيا سوف تستعيد كافة أراضيها وتحمي شعوبها بكل ما تملك من وسائل، مشيرًا إلى بناء تلك المناطق وتوفير الحياة الكريمة المستقرة الآمنة في جميع ربوع روسيا.

ونوه الرئيس الروسي، بضرورة أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا، داعيا كييف للتفاوض، لكننا لن نناقش اختيار الشعب، لأن ذلك تم، ولن تخذل روسيا الشعب.

واستطرد: لقد سقطت أقنعة الغرب الذي حاول في عام 1991 أن يفتت روسيا ويحولها لشعوب متحاربة، والهدف الأساسي للغرب، هو فكرنا وفلسفتنا، والغرب لا يحتاج إلى روسيا، أما نحن فنحتاجها.

تابع مواقعنا