رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تعلن تدريب 227136 معلمًا على تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 03:01 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من تدريب 227136 معلمًا، مرشحين للترقي للعام 2023/2022 على برنامج دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

بالإضافة للانتهاء من تدريب 36901 مدير مدرسة، على برنامج دعم مهارات مديري ووكلاء المدارس في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، الشكر لإدارات التدريب بالمديريات التعليمية والأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها بالمحافظات والمدربين، وكل من شارك في العملية التدريبية على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاز تلك المهمة. 

مراجعة متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي

وأوضح الوزير أنه في إطار الحرص على الصالح العام للمعلمين، فقد أصدر توجيهاته إلى المختصين في الأكاديمية المهنية للمعلمين بسرعة الانتهاء من تسجيل ومراجعة متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين، تمهيدًا لإصدار القرار الوزاري الخاص بذلك قبل نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة البيئة، وبدعم من منظمة اليونيسف بنشر ثقافة القضايا المتعلقة بالتغير المناخي، وإعداد كوادر من المدربين اللازمين لتنفيذ تلك البرامج، حيث شارك في التدريب نحو أكثر من 1500 مدرب معتمد، في حوالي 1200 قاعة تدريبية في الإدارات التعليمية بالمديريات تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين. 

جدير بالذكر أن مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ. 

تابع مواقعنا