رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الري: المهندس المدني له دور فعال في كافة أنشطة الوزارة

جانب من الحفل
أخبار
جانب من الحفل
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 08:55 م

انطلق حفل يوم المهندس المدني، الذي تنظمه نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي، تحت عنوان قاطرة التنمية، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمسرح الجلاء.

يوم المهندس المدني 


وبدوره أكد هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، في كلمة له خلال الاحتفال باليوم العالمي للمهندس المدني على أهمية دور المهندس المدني في المنظومة الهندسية.

وقال وزير الري والموارد المائية، إن الوزارة تقوم بعدد من المشروعات على مستوى الجمهورية بمشاركة المهندس المدني الذي له دور فعال في كافة أنشطة الوزارة، مقدما التحية للدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري السابق.

وشدد سويلم على أهمية مشروعات حماية الشواطئ، التي تعمل عليها الوزارة وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ.

وأكد وزير الري على تدشين السدود لحماية المنشآت السكنية من مخاطر الأمطار والسيول، لافتا إلى أن الوزارة تهتم برفع أداء العاملين بها؛ لمواجهة تغير المناخ من خلال توفير الدورات التدريبية وتبادل الخبرات.

وحرص الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري السابق، بعد تركه الوزارة على المشاركة في الاحتفال بيوم المهندس المدني، الذي تنظمه نقابة المهندسين على مسرح الجلاء.

وجاء الاحتفال بيوم المهندس المدني،  بحضور عدد من  رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الأعلى لنقابة المهندسين.
وتأتي الاحتفالية باليوم العالمي للمهندسين المدني بحضور كلا الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، والمهندس محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية السابق، ومهندس النقل  العالمي هاني عازر الذي أشرف على محطات القطار بألمانيا. 

تابع مواقعنا