رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول تعليق من مياه الجيزة على واقعة خروج قواقع من صنابير المياه بـ فيصل

قواقع ورمال بمواسير
أخبار
قواقع ورمال بمواسير المياه في شارع اللبيني
السبت 01/أكتوبر/2022 - 12:24 م

علق المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، على واقعة تواجد قواقع ورمال بمواسير المياه بمنطقة الـ 16 عمارة بشارع اللبيني بفيصل، قائلًا: منطقة فيصل تبعد عن البحر بمسافة بعيدة والقواقع لا تتواجد إلا في المناطق القريبة من البحر. 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه سيرسل فريق عمل للمنطقة على الفور لفحص مواسير المياه وفحص المشكلة. 

وأشار بدوي إلى أنه من المحتمل أن يكون أحد السكان قام بربط طلمبة مياه بخط المياه الواصل إلى العمارات، وعن تواجد الرمال قال: تواجد الرمال محتمل في حالة وجود كسر بخط  المياه، من المحتمل أن تدخل الرمال بخط المياه، وسيتم إرسال فريق على الفور إلى المنطقة محل الشكوى لغسل مواسير المياه ومعرفة السبب. 

قواقع ورمال بمواسير المياه في منطقة فيصل 

وكان القاهرة 24 صور واقعة تواجد قواقع داخل مواسير المياه بمنطقة الـ 16 عمارة بشارع اللبيني في فيصل، حيث رصدت الكاميرا قواقع بحرية خلف عداد المياه الصاعد إلى الشقق، وبفتح صنبور المياه ترسبت الأصداف في قاع جردل بلاستيكي.

ويقول أحد السكان الذين يعانون من تلك المشكلة: إن المياه بها رائحة كريهة نتيجة وجود القواقع بالمياه، بجانب تسمم عدد من الأطفال بتلك المنطقة بسبب شرب المياه.
وزعم أحد قاطني تلك العمارات أن سبب وجود القواقع بمياه الشرب أن المياه تأتيهم دون المرور على محطة تنقية للمياه، لافتًا إلى ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه وأنها لا تصلح للاستخدام الآدمي. 

تابع مواقعنا