الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث التعليم: إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة للتحقيق في واقعة انهيار سور مدرسة المعتمدية ووفاة طالبة

سور مدرسة المعتمدية
أخبار
سور مدرسة المعتمدية
الأحد 02/أكتوبر/2022 - 08:54 م

عقّب شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، مشيرًا إلى أن المدرسة شهدت تدافعًا من الطالبات على السلم المتجه للفصول، مؤكدًا أن التحقيقات جارية من قبل النيابة العامة للوقوف على ملابسات انهيار سور سلم للمدرسة.

وأكد زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة للتحقيق في واقعة انهيار سور سلم مدرسة كرداسة.

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية بمراجعة السلامة الإنشائية لكل المدارس، مؤكدًا أنه يتم إجراء مراجعة للمباني الخاصة للمدارس قبل بدء الدراسة.

119 طالبًا داخل أحد الفصول

ونفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صحة للمنشور الذي صدر بشان وجود 119 طالبًا داخل أحد الفصول بمدرسة الخانكة، مؤكدًا أن الفصل الدراسي يضم من 65 إلى 75 طالبًا.

وعن واقعة واقعة جلوس الطلاب على الأرض داخل احد الفصول الدراسية، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: الصورة صحيحة وجاري التحقيق في الواقعة، موضحًا أن الصورة لم تلتقط للطلاب داخل أحد الفصول ولكن في صالة مخصصة للانتظار، مؤكدًا استبعاد مدير المدرسة في واقعة جلوس الطلاب على الأرض لحين انتهاء التحقيقات.

وأردف المتحدث باسم الوزارة، أن وزير التربية والتعليم وجه بمعالجة المشاكل التي تواجه الطلاب بصورة فورية، مؤكدًا أن أي شكاوي واردة للوزارة يتم التعامل معها فورًا وبشفافية كبيرة.

تابع مواقعنا