الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استبعاد مدير المدرسة.. أول رد من التعليم على صورة جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الخانكة

شادي زلطة
تعليم
شادي زلطة
الأحد 02/أكتوبر/2022 - 09:24 م

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل حادث وقوع سور بأحد مدارس كرداسة، والذي تسبب فيه حادث تدافع من جانب الطلاب.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، مساء الأحد، أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، وجه ببحث سبب التدافع، ومعرفة المسؤول في المدرسة عن هذا الأمر، لافتًا إلى ورود معلومات عن وفاة طالبة وإصابة 15 حالة آخرين، وتم إحالة مدير المدرسة والمشرفين إلى التحقيق الفوري.

وتابع أن النيابة العامة تحقق في هذه الواقعة، لافتًا إلى أنه يتم عمل مراجعة لكافة الأبنية التعليمية قبل بدء الدراسة، وهناك تحقيقات جارية في حادثة انهيار جزء من "دربزين" المدرسة، مؤكدًا أن وزير التعليم رضا حجازي وجه بعمل مراجعة للتحقق من سلامة الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه غير واضح حتى الآن ما إذا كان السور انهار على الطلاب؛ أم أن سقوطه جاء بسبب حادث تدافع من الطلاب، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي تابع هذه الواقعة بشكل شخصي.

119 طالبا في مدرسة الخانكة بالقليوبية

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه فيما يخص وجود كثافة طلابية بوجود 119 طالبا في مدرسة الخانكة بالقليوبية؛ أكد أن هذا المنشور غير صحيح حيث إن هذه المدرسة تعمل على فترتين؛ وتم تداول هذا المنشور مع بداية العام الدراسي الجديد، وكل فصل دراسي يوجد به 75 طالبًا فقط.

ولفت زلطة إلى أنه فيما يخص وجود صورة لطلاب يجلسون على الأرض؛ موضحا أن الطلاب كانوا في انتظار تسكينهم في الفصل المدرسي، ويُجرى حاليًا التحقيق بخصوص المسؤولين عن ظهور هذه الصورة حيث كان الطلاب في حالة انتظار قبل دخول الفصول، لافتًا إلى أن جلوس الطلاب على الأرض كان في ساحة انتظار قبل دخولهم الفصول.

وأشار إلى أنه جرى استبعاد مدير المدرسة بعد ظهور هذه الصورة؛ لحين انتهاء التحقيقات، إلى جانب التحقيق في المسؤول عن تسريب هذه الصورة، مؤكدًا انتظام 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية، ونعمل على منع الشائعات التي تظهر مع انطلاق العام الدراسي.

تابع مواقعنا