رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب نقص الدولار.. وضع حد للسحب من بطاقات البنوك خارج مصر ورفع قيمة الرسوم

بطاقات الدفع والائتمان
اقتصاد
بطاقات الدفع والائتمان
الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 11:55 ص

قررت بعض البنوك المصرية، رفع رسوم استخدام بطاقات الدفع والائتمان في الخارج من 3% إلى 6%، بينما لجأت بنوك أخرى لتقييد سقف السحب في الخارج بقيم محددة، تزامنًا مع نقص واضح في العملة الصعبة، مع ترقب الحصول على دعم مالي جديد من صندوق النقد الدولي وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الشرق.

رفع رسوم استخدام بطاقات الدفع والائتمان في الخارج

وقال مسؤول في بنك مصر لـ بلومبرج الشرق: نلاحظ بدء سوء الاستخدام مرة أخرى للبطاقات خارج مصر، وبناء على توصية من البنك المركزي تم تعديل حدود السحب والعمولات، كما خفضنا الحد المتاح للعميل المسافر الحصول عليه عند إبراز بطاقة السفر، إلى 1000 دولار من 2000 دولار سابقًا.

من جانبه قال مسؤولان في البنك الأهلي: ما زلنا في مرحلة الدراسة لرفع الرسوم على بطاقات الدفع في الخارج، ولم نتخذ قرارًا نهائيًا بعد، بينما تم رفع الرسوم في البنك التجاري الدولي CIB، أكبر بنك خاص في البلاد، إلى 6% مع وضع حد أقصى للسحب في الخارج عند 75 ألف جنيه مصري أو ما يوازيه بالعملة الأجنبية.

مد فترة توفيق أوضاع بعض البنوك

وفي سياق آخر، قرر محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، مد فترة توفيق أوضاع بعض البنوك وشركات الصرافة العاملة في مصر، حتى سبتمبر 2023.

وبحسب ما نشرته الجريدة الرسمية، حصل القاهرة 24 على نسخة منها، تمد فترة توفيق أوضاع البنوك وشركات الصرافة، المنصوص عليها في المادة الرابعة، من قانون البنك المركزي لسنة 2020 فيما يخص الحد الأدنى لرأس المال.

تابع مواقعنا