رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكومة: مد فترة توفيق أوضاع مؤسسات المجتمع الأهلي 6 أشهر

اجتماع الحكومة
سياسة
اجتماع الحكومة
الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:54 م

وافق  مجلس الوزراء على مد مدة أخيرة لتوفيق الأوضاع لمؤسسات المجتمع الأهلي لفترة 6 أشهر أخرى، تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المقررة بالقانون رقم 23 لسنة 2022، والمقررة في 11 أكتوبر 2022.  

ووافق مجلس الوزراء على تفعيل البند الاختياري الوارد بالعقد المبرم مع شركة TSK الإسبانية، والخاص بمد عقد التشغيل والصيانة لمحطة الخلايا الفوتوفلطية قدرة 26 ميجاوات، بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك في ضوء مناسبة السعر لأسعار السوق، وتوافر الاعتماد المالي لذلك.

الحكومة توافق على 6 مشروعات قوانين

كما وافق مجلس الوزراء على 6 مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات التزام بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من الشركات العالمية في مناطق شرق بير النص، وجنوب رأس قطارة، وجنوب غرب مليحة، وبرج العرب، وشمال سيناء البحرية، وغرب البرلس البحرية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة، ملكية خاصة بمحافظات سوهاج والمنيا وبني سويف؛ بغرض استخدامها في إقامة مدارس ابتدائي، وتعليم أساسي، وثانوي فني عليها، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالناحية التعليمية بمختلف مراحلها، وإقامة المدارس اللازمة لمواجهة الكثافات الطلابية، وما يمثله ذلك من أهمية كبيرة لآثاره الإيجابية المرجوة على خطط التنمية بوجه عام.

تابع مواقعنا