رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أشرف صبحي: نتشاور مع عدة دول لاستضافة مونديال 2030 أو 2034

الدكتور أشرف صبحي
رياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة
الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 12:26 ص

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن مصر تعتزم التقدم بملف لاستضافة بطولة كأس العالم سواء في النسخة المقرر إقامتها عام 2030 أو النسخة التالية لها والمقررة في عام 2034. 

تصريحات وزير الرياضة 

وفي تصريحات تليفزيونية قال وزير الرياضة: نتشاور مع عدة دول من أجل التقدم بطلب مشترك لاستضافة كأس العالم.

واستكمل وزير الشباب والرياضة في حديثه، قائلًا: نأمل أن يكون هناك شراكة وتعاون مع دول أخرى لتنظيم المونديال، مؤكدًا على سعادته بإقامة مونديال 2022 في دولة شقيقة وهي دولة قطر.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: حصلنا على الضوء الأخير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتقدم بطلب لتنظيم أولمبياد 2036، موضحًا أن عدم استضافة قارة إفريقيا لأي دورة أولمبية من قبل يضاعف من حظوظ مصر في تنظيم دورة 2036.

وتطرق الوزير في حديثه إلى الطفرة التي تشهدها المنشآت الرياضية في مصر، قائلًا: المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم ملعب كرة القدم نصف مغطى ومن الجيل الخامس بسعة 90 ألف مقعد.

وانتقل وزير الرياضة في تصريحاته للحديث عن علاقة مصر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، مؤكدًا أن مصر لن تتأخر في مساعدة الدولة الإفريقية من أجل تنظيم البطولات.

وكشف وزير الرياضة أنه تدخل لتوقيع اتفاقية لبقاء مقر كاف في مصر لمدة 10 سنوات، حيث وفر كل التسهيلات والمساعدت للاتحاد الإفريقي من أجل القيام بدوره.

وواصل الدكتور أشرف صبحي حديثه عن علاقة مصر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم مؤكدًا أن باتريس موتسيبي رئيس الـ كاف يحب مصر وقام بدعم دوري المدارس الإفريقي الذي تقام نسخته الأولى في البلاد بمبلغ 10 مليون دولار.

تابع مواقعنا