الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز التدريب المهني وتتابع تجربة عملية لمتدربي برنامج الألواح الشمسية

مركز التدريب المهنى
محافظات
مركز التدريب المهنى بالبحيرة
الخميس 13/أكتوبر/2022 - 05:12 م

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الخميس، مركز التدريب المهنى التابع لمديرية القوى العاملة بالبحيرة، وذلك بحضور المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد.

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز التدريب المهنى 

ويضم المركز؛ عدد من الورش الفنية والتجهيزات الإدارية المقامة على مساحة 1500 م 2 بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه، ويضم أقسام في مختلف القطاعات والمجالات، كما يتم تنظيم دورات تدريبية في مجالات الطاقة الشمسية، التفصيل والحياكة، صيانة الحاسب الآلي، صيانة المحمول، تركيب وصيانة الدش، التشغيل على الماكينات، النجارة، الخراطة، والحدادة.

ويقدم المركز؛ خدمات مجانية للمتدربين من أبناء المركز والمراكز المجاورة، من خلال الدورات التدريبية على مدار العام تحت إشراف مديرية القوى العاملة، حيث تعقد بالمركز عدد 3 دورات تدريبية لكل نشاط على مدار العام وتبلغ مدة الدورة الواحدة 60 يومًا؛ يمنح بعدها المتدرب؛ شهادة اجتياز الدورة التدريبية التى تؤهله لسوق العمل الخارجي، بالإضافة إلى المزايا التى يقدمها المركز للمتدربين بدل انتقال، أدوات مكتبية وملابس للتدريب، توقيع الكشف الطبي على المتدربين، الحصول على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة.

وتابعت نائب محافظ البحيرة، تجربة عملية لتوليد الطاقة الكهربائية من ألواح الطاقة الشمسية، قام بتنفيذها المتدربون، والتي كشفت عن المستوي الفني المتميز الذي وصلوا إليه.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن المركز يعد ثمرة تضافر جهود وزارة القوى العاملة مع المحافظة، في إطار اهتمام الدولة بتدريب وتأهيل الأيدي العاملة، وإنشاء مراكز تدريب مهنية لإعداد كوادر بشرية مميزة وتأهيلهم لسوق العمل.

كانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد افتتحت اليوم الخميس، مقر إدارة الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بمركز حوش عيسى، والذي تم إقامته بهدف تسهيل الإجراءات لمستثمري حوش عيسى، ونظرًا للتوسع الذي شهدته المدينة مؤخرا في إقامة المصانع والمشروعات الاقتصادية المتنوعة، كما تفقدت عدد من الشركات بالمنطقة، تابعت خلالها انتظام العمل والإنتاج بتلك المصانع. 

وتفقدت بلبع؛ الأعمال الجارية لإنشاء محطة المعالجة وشبكات الانحدار الخاصة بأعمال الصرف الصحي والصناعي، والتي ستخدم المنطقة الصناعية والنسيجية بحوش عيسى، والمقامة على 4 مراحل؛ المرحلة الأولى 2000 م3 / يوم، ومن المقرر الانتهاء منها في مارس المقبل، وتتكون المحطة من حوض التهوية، بيارة، أحواض التكثيف والموازنة والترسيب، وأحواض إزالة الشحوم والزيوت.  

تابع مواقعنا