الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريهام عياد عن مؤهلاتها العلمية: أنا دارسة إعلام.. وأكبر الكُتّاب لم يكملوا تعليمهم

ريهام عياد خلال ندوة
سياسة
ريهام عياد خلال ندوة القاهرة 24
الأحد 16/أكتوبر/2022 - 10:41 ص

قالت، ريهام عياد، إحدى أشهر اليوتيوبرز المصريين، ومقدمة برنامج القصة وما فيها على السوشيال ميديا، إن هناك صحفا وصفتها بـ جرائد تحت السلم، تدعي أنها تزيف التاريخ، مشيرة إلى أن من يكتب عنها ذلك هو بكل تأكيد لم يدرس الإعلام.

برنامج القصة وما فيها إلهام من ربنا

وأضافت ريهام عياد، خلال ندوة القاهرة 24: من ضمن ما يرددونه أنني غير مؤهلة علميًا، فقلت كان ناقصني دبلومة باليه لكي أكون مؤهلة علميًا، أنا واحدة دارسة إعلام، وحاصلة على دبلومة في الإعلام وكنت الأولى على دفعتي، ثم تمهيدي ماجستير، وبحضر ماجستير، وحاصلة على كورسات متعددة في الإعلام، إعداد مذيعين، وإعداد مُعد، وإعداد مخرج، وكورس لغة عربية، وأكبر الكُتاب لم يكملوا تعليمهم والكتابة والإلقاء موهبة.

وتابعت: أنا مؤمنة بأن برنامج القصة وما فيها، هو إلهام من ربنا، ووقت ما ظهر فيروس كورونا والناس قعدت في بيوتها فكرت أعمل حاجة، رغم إني من الجيل القديم ولم أفكر نهائيًا أن أعمل حاجة على السوشيال ميديا قبل ظهور كورونا، وكنت أحتقر السوشيال ميديا، وأتمنى العمل في التلفزيون بسبب دراستي وتخصصي، لكن ربنا لم يوفقني على الإطلاق للوصول أصلًا، يعني مفيش طريق للتلفزيون ومكنتش عارفة أوصله.

اعتذرت عن خطأ وضع صورة نجيب محفوظ بدلًا من طه حسين

كما تحدثت مقدمة برنامج القصة وما فيها، عن التريند المتعلق بالخطأ الذي وقع في الحلقة الخاصة بـ طه حسين، حيث وضعت صورة نجيب محفوظ بدلًا من صورة عميد الأدب العربي، قائلة: أثناء حلقة زينات صدقي كنا نشير إلى لقاء لها مع طه حسين، وهذه الحلقة كانت منذ سنة تقريبًا، وما حدث أن المونتير صغير السن ولم يكن له معرفة جيدة بالتاريخ، وأنا بعد الانتهاء من الحلقة شاهدتها في المراجعة، لأني في العادة أراجع الحلقة 3 مرات، وبعد الانتهاء من مراجعة أمور محددة، بلغت المونتير أنها تمام، وحددت أن توضع صورة طه حسين في الدقيقة كذا.

وأضافت ريهام عياد، خلال ندوة القاهرة 24، أنه بعد نزول الحلقة أصبح من غير الممكن تعديلها، إلا بالحذف ورفعها مرة أخرى بعد التعديل، فقمنا بالإشارة للخطأ في كومنت والاعتذار عنه.

وأوضحت أن: التريند جاء في صالحي، وأصبح لا يوجد شخص في مصر لا يعرف ريهام عياد، رغم إني لا أقوم بالدعاية لنفسي أبدًا، وتابعت: الكثير من الأشخاص ردوا عني، وقالوا إن مثل هذا الخطأ يحدث في أكبر البرامج والقنوات، ولكن أنا طبيعتي أني لا أقبل الخطأ.

تابع مواقعنا