---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تستخدم طائرات بدون طيار إيرانية في أوكرانيا.. جولة في آخر مستجدات الحرب

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 12:18 م

قالت صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية إن روسيا تستخدم طائرات بدون طيار إيرانية من نوع كاميزاك لتدمير كييف، ونقلت عن مسئولين أوكران قولهم إن هذه الطائرات استهدفت البنية التحتية الخاصة بالطاقة.

أما الواشنطن بوست فنقلت عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قوله إن روسيا تُرهب المدنيين في أوكرانيا.

فيما وصفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية الأوكران حكومًة وجيشًا وشعبًا بالصمود المستمر على الرغم من وابل الهجمات التي تنهال عليهم.

أما وإل موندو الإسبانية فترى أن الهجمات التي اشتدت مؤخرًا على أوكرانيا والعاصمة كييف تدل على يأس الروس الشديد من الانتصار في الحرب.

أما الإعلام الروسي، فيؤكد أن الوضع تحت السيطرة، حيث تقول وكالة تاس الروسية إن الاشتباكات تتجدد في زابوريجيا ولكن الأمور جميعها تحت السيطرة، مشيرًة إلى أن 70 % من المنطقة تم تحريرها من الأوكران.

كانت وزارة الدفاع الروسية، قصف مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني، وأنظمة الطاقة، باستخدام صواريخ عالية الدقة، دمرت جميع الأهداف المطلوبة، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام روسية، أمس الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان الأحد، إن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 250 جنديًا أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم باتجاه منطقة كريفوي روج في مقاطعة دنيبروبتروفسك.

وتابع بيان الدفاع الروسية: كذلك تم القضاء على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا في اتجاه منطقة زابوروجيا، وأكثر من 20 آخرين كانوا يحاولون التقدم في اتجاه كيروفسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، كما أنه في مقاطعة خاركيف قُتل 50 جنديًا أوكرانيًا على الأقل، كانوا يحاولون التقدم باتجاه منطقة كوبيانسك.

تابع مواقعنا