الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 عاجل.. ترحيل شوكان لقسم الهرم تمهيداً لإنهاء خروجه بعد الإفراج

شوكان داخل القفص
أخبار
شوكان داخل القفص
الإثنين 18/فبراير/2019 - 06:05 م

أكد مصدر أمنى أن قوات الأمن قامت بترحيل المصور الصحفى محمود أبو زيد الشهير بـ”شوكان”، من تخشيبة ترحيلات قسم الخليفة الى مديرية أمن الجيزةـ تمهيداً لترحيله الى قسم الهرم لإنهاء إجراءات خروجه.

وفى وقت سابق قال محمد أبوزيد، شقيق المصور الصحفي محمود أبو زيد “شوكان”، إن شقيقه وصل إلى قسم الخليفة، تمهيدا للإفراج عنه اليوم الأحد، مع عددا من المحبوسين على ذمة قضية فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.

وتم ترحيل شوكان وعدد من المتهمين من محبسهم بسجن طرة إلى قسم الخليفة؛ تمهيدا للإفراج عنهم، عقب قضائهم فترة عقوبة السجن 5 سنوات المقضي بها في قضية فض اعتصام رابعة وكذلك عقوبة الإكراه البدني التي استمرت 6 أشهر.

المحامى بالقضية

وفى وقت سابق أكد المحامى خالد المصرى، عضو هيئة الدفاع فى القضية، فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″،  أنه تم الإفراج عن المتهمين، وذلك بعد انتهاء مدة الحبس القانونية فى القضية بالنسبة للمتهمين الذين قضت المحكمة عليهم بالسجن لمدة خم سنوات.

ومن المقرر خلال أن يتم ترحيل كل متهم من قسم ترحيلات الخليفة إلى قسم الشرطة التابع له، لإنهاء إجراءات إخلاء سبيلهم.

ويواجه المتهمون عقب خروهم من السجن 3 عقوبات تبعية أخرى موقعة عليهم من محكمة الجنايات، وهي: «حرمانهم من إدارة أموالهم وأملاكهم، وعزل من يعمل منهم من وظيفته الحكومية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات مقبلة».

 الداخلية تفرج عن المتهمين

بدأت وزارة الداخلية إجراءات الإفراج عن المصور الصحفي محمود أبوزيد الشهير بـ«شوكان» و214 آخرين، حيث سيتم ترحيلهم من  محبسهم إلى قسم الخليفة؛ تمهيدا للإفراج عنهم، بعد قضاء فترة عقوبة السجن 5 سنوات في قضية فض اعتصام رابعة.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 8 سبتمبر 2018، بإعدام قيادات جماعة الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجى وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازى 71 متهمًا آخرين، والمؤبد لـ47 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ374 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لأسامة نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، والسجن 10 سنوات لـ22 متهمًا حدث.

وكذلك السجن المشدد 5 سنوات لـ215 متهمًا منهم الصحفي محمود شوكان، وانقضاء الدعوى بالوفاة لـ5 متهمين، لاتهامهم بتدبير تجمهر بمحيط ميدان رابعة العدوية، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام فى خطر، الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر وارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسى وأفكارهم ومعتقداتهم.

عاجل.. الإفراج عن شوكان و214 من المتهمين بفض اعتصام رابعة

تابع مواقعنا