الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاي الأخضر والعنب البري يحميان من الإصابة بالخرف|دراسة

شاي أخضر - صورة أرشيفية
صحة وطب
شاي أخضر - صورة أرشيفية
الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 04:12 ص

 أظهرت دراسة جديدة، أن تناول  الشاي الأخضر والعنب البري، يحميان من الإصابة بالخرف، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.


الشاي الأخضر والعنب البري يحميان من الخرف 


وكشفت الدراسة، أن المواد الكيميائية الموجودة في المشروب العشبي المسماة بمضادات الأكسدة تقلل اللويحات المرتبطة بقوة بمرض الزهايمر في دراسة معملية.
وأظهر الباحثون أن لمركب ريسفيراترول الموجود في العنب والنبيذ الأحمر، تأثيرا مماثلا على خلايا الدماغ البشري، حيث يمتلك الكاتيكين والريسفيراترول خصائص مضادة للالتهابات، والتي قد تفسر قدراتها على إزالة البلاك.


ملايين الأمريكيين مصابون بالخرف 


وأشار الباحثون أن مرض الزهايمر، هو الشكل الأكثر شيوعًا للخرف الذي يصيب أكثر من 6 ملايين أمريكي، ويتميز بقلة التواصل بين الخلايا العصبية في الدماغ، مما يؤدي إلى فقدان الوظيفة وموت الخلايا.
وفي الدماغ المصاب بمرض الزهايمر، تتجمع المستويات غير الطبيعية لبعض البروتينات التي تحدث بشكل طبيعي معًا، لتشكيل لويحات تتجمع بين الخلايا العصبية وتعطل وظيفة الخلية.
ولكن أثبتت  الدراسة فعالية الكاتيكين والريسفيراترول في الحد من تكون اللويحات في تلك الخلايا العصبية، مع القليل من الآثار الجانبية أو بدونها، كما تم اختبار بعض المركبات الأخرى التي تم اختبارها، بما في ذلك الكركمين من الكركم، ودواء السكري ميتفورمين، ومركب يسمى سيتيكولين، يمنع أيضًا تكوين اللويحات.
وقالت الدكتورة دانا كيرنز، باحثة مشاركة في كلية تافتس للهندسة وقائدة الدراسة: لقد حالفنا الحظ لأن بعضًا منها أظهر بعض الفعالية القوية، وفي حالة هذه المركبات التي اجتازت الفحص، لم يكن لديها تقريبًا أي لويحات مرئية بعد حوالي أسبوع.
وأكد الباحثون أن الشاي الأخضر والتوت غنيان بمركبات الفلافونويد، التي يمكن أن تقلل الجذور الحرة المدمرة للخلايا، وتهدئ الالتهاب في الدماغ وتعزز تدفق الدم في الدماغ.

تابع مواقعنا