الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر.. يقي من تجاعيد البشرة

فوائد الشاي الأخضر
صحة وطب
فوائد الشاي الأخضر
الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 06:53 م

هل تعلم عن فوائد الشاي الأخضر؟، ربما لا تعلم الكثير عن فوائد الشاي الأخضر، فهو ضمن المشروبات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ومن أهم هذه الفيتامينات هي فيتامين ب، وكذلك يتضمن على حمض الفوليك، وأيضا به البوتاسيوم، والمنجنيز، والماغنسيوم، والكافيين، وكذلك مضادات الأكسدة.

فوائد الشاي الأخضر 

فإن مجموع العناصر الغذائية التي توجد في الشاي الأخضر، تجعله يحمى الجسم من العديد من الأمراض التي قد تهاجم الجسم، كما له القدرة على حماية البشرة من التصبغات، وأيضا يساعد الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد، وفيما يلي نعرض بشكل تفصيلي فوائد الشاي الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

وتتضمن فوائد الشاي الأخضر للبشرة، في أن الشاي الأخضر يتضمن على مضادات للأكسدة، تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وأيضا يحمي البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لذا هناك العديد من شركات مستحضرات التجميل تقوم بإنتاج ماسك للبشرة بخلاصة الشاى الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر للدهون

أما عن فوائد الشاي الأخضر للدهون، فهو يساعد على خسارة الوزن من خلال حرق الدهون في الجسم، حيث يتضمن على "مادة الكافيين" وأيضا مادة "البوليفينول" التي تساهم في زيادة عملية التمثيل الغذائية، ومن ثم يستطيع الشخص خسارة الوزن بشكل طبيعي.

فوائد الشاي الأخضر 

فوائد الشاي الأخضر للجهاز الهضمي

وعن فوائد الشاي الأخضر للجهاز الهضمي، فهو يتضمن على مادة الكافيين، التي من شأنها تساعد الجهاز الهضمي على إتمام عملية الهضم بشكل جيد، كما أن الشاي الأخضر مفيد في علاج عسر الهضم، ويعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي، وذلك من خلال تحفيز الغدد على إفراز العصارة الصفراوية، التي تساعد في الهضم.

هل الشاي يرفع الضغط المنخفض

وربما يتساءل البعض عن "هل الشاي يرفع الضغط المنخفض" ففي هذا الإطار كشفت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر له دور في ضبط مستويات الضغط في الجسم، حيث يتضمن على مادة "البوتاسيوم" التي لها قدرة على تحسين كفاءة الأوعية الدموية، مما يساهم في ضبط ضغط الدم.

فوائد الشاي الأخضر للأسنان 

وتتضمن فوائد الشاي الأخضر للأسنان، في أنه يحمي اللثة من الإصابة بالأمراض، مما يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان وعدم فقدانها خاصة في سن الشيخوخة، حيث توصلت الأبحاث العلمية أن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يقلل خطر فقدان الأسنان بنسبة 19%.

تابع مواقعنا