الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيليب.. سائح فرنسي دفعه عشق الأقصر لرسم آثارها وشوارعها │صور

فيليب سائح فرنسي
محافظات
فيليب سائح فرنسي عاشق للاقصر
السبت 05/نوفمبر/2022 - 08:06 م

جلس فيليب السائح الفرنسي على سور معبد الأقصر، منهمكا في رسم تفاصيل المعبد في كراسته وبأقلام ألوان يحملها معه، حيث دفعه سحر مدينة الأقصر وانبهاره بها إلى رسم معالمها تمامًا كما انبهر أسلافه من قبل في الحملة الفرنسية على مصر، فأخذوا يرسمون كل شيء حتى أخرجوا لنا كتاب وصف مصر. 

يتجول في الشوارع

وأخذ فيليب يتجول في شوارع الأقصر وبين معالمها وآثارها ونيلها، وهذا ما ظهر على رسوماته حين استعرضها مع  القاهرة 24، حيث رسم أحوال الصيادين في لوحة تظهر صيادا يجدف على قارب بالنيل، كما رسم معبد الأقصر ومعبد الكرنك، وصورة لأحد البائعين في الشارع وهو يعرض فاكهته على عربة خشبية تحت تندة نصبها البائع.

كما رسم أعمدة وأسلاك الكهرباء وشكل المنازل في الأقصر، بلونها المائل للأصفر لون المدينة  الموحد.  

فيليب سائح فرنسي عاشق للأقصر 
فيليب سائح فرنسي عاشق للأقصر 
فيليب سائح فرنسي عاشق للأقصر 

إقبال سياحي متزايد بالأقصر

ويشهد وادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر، توافد أعداد ومجموعات كبيرة من السائحين الذين أتوا لزيارة مقابر الملوك والملكات وتحديدا لرؤية الملك الذهبي الصغير توت عنخ آمون ومقبرته، هذا الملك الذي آثار ولع العالم بعلم المصريات في ذكرى مرور 100 عام على اكتشاف مقبرته.

أعداد كبيرة تتوافد على مقبرة توت عنخ آمون

واحتشدت مجموعات كبيرة من السائحين على باب مقبرة الملك الصغير مما دفع بإدارة ومفتشي آثار البر الغربي بالأقصر لتحديد عدد الدخول بألا يزيد عن 10 أفراد داخل المقبرة، وتحديد مدة الزيارة لكل مجموعة حتى تتمكن مجموعات أخرى من الدخول.

حواس يعلن عن أول أوبرا لتوت عنخ آمون بالأقصر

و أعلن  الدكتور زاهي حواس في مؤتمر أقامه بالأمس بمناسبة الاحتفال بمرور100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، عن موعد أوبرا توت عنخ آمون، موضحا أنه سيكون العرض الأول من نوعه في معبد حتشبسوت بالبر الغربي بالأقصر.

كما أنه جار الإعداد والتحضير بأن يتم عرض الأوبرا في معبد حتشبسوت بالدير البحري بالأقصر يوم 3 و4 مارس المقبل، وهي من تأليف عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، وسيناريو  الإيطالي  فرانشيسكو سانتاكونو، وألحان الموسيقار الشاب لينو زمبونى.

عرض محتويات المقبرة بتقنية 3D

وشارك بالأمس الدكتور زاهي حواس في مؤتمر مئوية توت عنخ آمون بكلمة رئيسية تحت عنوان: توت عنخ آمون عائلته ووفاته ووادي الملوك بعد رحيل هوارد كارتر، استعرض فيها العديد من مكتشفات المقبرة الأثرية بطريقة عرض 3D، كما استعرض العديد من السيناريوهات المحتملة حول سبب وفاة الفرعون الذهبي.

تابع مواقعنا