الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد منتصر الزيات يصدر كتابه الجديد: مونديال قطر 2022.. تحدي العوائق

كتاب خالد منتصر الزيات
رياضة
كتاب خالد منتصر الزيات
الخميس 10/نوفمبر/2022 - 02:36 م

أصدر المحامي الشاب خالد منتصر الزيات، المرشح السابق على عضوية مجلس إدارة الزمالك في الانتخابات الأخيرة كتابه الجديد حول كأس العالم، المقرر إقامته في قطر خلال الأيام المقبلة.

وصدر الكتاب بعنوان مونديال قطر 2022 تحدي العوائق


ويتكون الكتاب من مقدمة و15 فصلا، ويتناول العديد من الأمور بداية من التعريف بدولة قطر، والدول التي استضافت المونديال وإمكانيات قطر واستاداتها.

وتم طرح الكتاب مؤخرا في السوق المصرية إلي جانب طرحه في دولة قطر التي تستضيف كأس العالم علي أراضيها.

وحرص خالد منتصر الزيات، على أن يلم الكتاب بكل التفاصيل الخاصة بكأس العالم والعديد من الأمور.

وأكد الزيات أن الكتاب مكون من 15 فصلا حيث يشهد الباب الأول الحديث عن نبذة تاريخية عن دولة قطر، بينما الباب الثاني يتحدث عن الدول التي استضافت كأس العالم منذ انطلاق البطولة في أوروجواي 1930.

وأضاف خالد منتصر أن الباب الثالث يستعرض الاستادات التي انشأتها قطر وإلى ما يرمز التصميم الخاص بكل استاد وسعته الجماهيرية والمباريات التي سيستضيفها، وفي الباب الرابع يتحدث عن تميمة البطولة وتمائم البطولات السابقة.

وواصل أن الباب الخامس يستعرض الكرة المصممة للبطولة وكرات المونديالات السابقة بينما الباب السادس يتحدث عن استعدادات قطر وخطتها لتنظيم المونديال العربي من حيث الوفود والاعداد المتوقعة واماكن الاقامة.

وكشف الزيات أن الباب السابع يستعرض الخطة الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة للمواصلات وطرق التنقل في قطر اثناء المونديال، وفي الباب الثامن يتحدث عن بطولة كأس العرب 2021 ومدى نجاحه وتجربة بعض الاستادات المخصصة للمونديال واستقبال الوفود العربية.

بينما الباب التاسع يستعرض جهود مصر ودول الخليج لمساعدة قطر في إنجاح المونديال، وفي الباب العاشر يتحدث عن الاتفاقيات التي عقدتها قطر مع العديد من الدول لمساعدتها في عملية تأمين المونديال.

واختتم تصريحه بأن الباب الحادي عشر يستعرض المنتخبات المشاركة في المونديال وتكوين المجموعات الثمانية وفي الباب الثاني عشر يتحدث عن مدى استفادة قطر من استضافة المونديال، والباب الثالث عشر يستعرض جوائز البطولة، وفي الباب الرابع عشر يتحدث عن التجربة الحية لعملية تنظيم المونديال من خلال مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال السعودي، وأخيرا في الباب الخامس عشر يتحدث  حول كيفية تحقق التنمية المستدامة في المونديال.

تابع مواقعنا