الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لنشر ثقافة التقييم الجديدة.. التعليم: تدريب 5000 معلم وموجه بالتعليم الثانوي على أساليب التدريس

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:58 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بشأن تدريب 5000 معلم وموجه بالتعليم الثانوي على أساليب التدريس.

فنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد 

وحصل القاهرة 24، على نص المستند بشأن فنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية.

وقالت الوزارة في خطابها، إنه في ضوء التكليفات الصادرة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم للمركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوي بشأن تدريب عدد 5000 من المعلمين والموجهين بالتعليم الثانوي على أساليب التدريس، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية، يرجى الالتزام نحو معرفة بيانات المرشحين للتدريب.

وأضافت: تتضمن البيانات الآتية: الكود، الاسـم، الإدارة التعليمية، المديرية رقم الهاتف، وذلك في جميع تخصصات المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية من موجهي العموم أو الموجهين من جميع الإدارات التعليمية.

المستند.
المستند.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك لمن لديهم خبرات في مجال التدريب حتى يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في إدارتهم لنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي المرحلة الثانوية.  

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم قضية دولة ومستمرون في العمل للارتقاء بالعملية التعليمية وتنمية مهارات المعلمين وتحسين الأداء من خلال تبني استراتيجيات داعمة للابتكار وضمان الجودة في التعليم.  

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، أن المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم؛ والتي يتم فيها تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تابع مواقعنا