السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لرفع وعي الطلاب.. التعليم: تخصيص فقرة يومية في الإذاعة المدرسية لتغطية أخبار قمة المناخ

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
السبت 12/نوفمبر/2022 - 01:46 م

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كتابا دوريًا بشأن ظاهرة التغيرات المناخية واستضافة مصر لـ مؤتمر المناخ COP 27.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص فقرة يومية في الإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات مؤتمر المناخ COP 27 طوال فترة انعقاده، فضلا عن إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين في الإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الهدف رفع الوعي الطلابي بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية، كيفية مواجهتها والحد منها، وذلك حفاظا على عالمنا من التأثيرات الناتجة عنها.

خطة التعلم لمواجهة التغيرات المناخية

ومن جانبه، شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلسة وزارية بعنوان مطالبة الشباب بتعليم مناخي جيد، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

وسلطت الجلسة الضوء على تعزيز الحوار بين الشباب وصانعي السياسات لتشجيع البلدان على ضمان الجودة، والتثقيف في مجال تغير المناخ، وتعزيز التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والبيئة في التوعية بأهمية قضية تغير المناخ.

وأعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في كلمته، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يهدف إلى الدعوة للحفاظ على البيئة من أجل الأجيال القادمة.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة دمجت المفاهيم البيئية والتنمية المستدامة في المناهج التعليمية، حيث يتم شرح مفاهيم البيئة والمناخ وأسباب المشكلات وآثارها على البيئة والصحة والإنسان والحلول المقترحة لتجنب تلك المخاطر.

تابع مواقعنا