رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ أسوان يتفقد نموذج التطوير والتجميل لأكثر من 100 عربة حنطور

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الأحد 13/نوفمبر/2022 - 10:09 ص

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نموذج التطوير والتجميل لإحدى عربات الحنطور، الذي سيتم تعميمه على أكثر من 100 عربة حنطور، على مراحل من إجمالي 150 عربة.

جاء ذلك بحضور نقيب سائقي عربات الحنطور يوسف فوزي، وفي إطار جهود المحافظة لاستكمال منظومة الخدمات السياحية، خاصة مع حلول الموسم السياحي الجديد.

تطبيق المنظومة المطلوبة لسير عربات الحنطور داخل المدينة

ومن ناحيته شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أن هناك إرادة وإصرار لتطبيق المنظومة المطلوبة لسير عربات الحنطور داخل المدينة من أجل استعادة المظهر الحضاري والجمالي أمام الأفواج السياحية والزائرين والمواطنين حيث سيتم استبعاد أي عربة حنطور من المنظومة فى حالة عدم التزام صاحبها.

وأشار إلى أنه دعمًا لأصحاب وسائقي عربات الحنطور سيتم إعادة كفاءة وتجميل المرحلة الأولى من العربات على أن تشمل تركيب ملصقات الهوية البصرية عليها، مع الالتزام بالزى الموحد، والنظافة العامة، والقواعد المرورية، وحركة السير المحددة للعربات.

فيما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بسرعة تسليم البايكات والمحلات في السويقات الجديدة لحوالى 60 من أصحاب عربات الحنطور بعد سحب الرخص منهم ضمن خطة الإحلال والتجديد للعربات الغير مؤهلة للخدمات السياحية، وهو الذى يتوازى مع استبدال رخص الحنطور برخص سيارات ميكروباص ضمن نفس الآلية.

وكلف المحافظ مسئولي الجهات المختصة بعمل حملات دورية انضباطية داخل الشوارع الرئيسية للتعامل مع المخالفين من سائقي الحنطور، مع إجراء التحاليل الطبية للكشف عن متعاطي المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية المشددة معه.

تابع مواقعنا