رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأعلى للآثار: الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير بنسبة 100%

الدكتور مصطفى وزيري
أخبار
الدكتور مصطفى وزيري
الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 07:35 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، إنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، كما أنه تم الانتهاء من الأعمال داخل قاعات الملك توت عنخ آمون.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الاثنين، أن هناك بعض القطع الأثرية الخاصة بالملك توت لا تزال موجودة في 3 متاحف هي متحف شرم الشيخ والمتحف المصري بالتحرير ومتحف الغردقة وقبيل افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم نقلهم للمتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن عملية النقل للمتحف الكبير لن تتخطى الـ 10 أيام كحد أقصى.

متحف مركب خوفو

وتابع الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، أنه تم الانتهاء من متحف مركب خوفو إنشائيًا بنسبة تخطت الـ 95 %، وما يتبقى من أعمال يستغرق كحد أقصى من شهرين لـ 3 أشهر.

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما اطلع على مستجدات العمل أشار إلى أن المتحف المصري الكبير لن يكون مجرد متحف، بل أن المنطقة ستكون أهم منطقة أثرية سياحية في العالم ووجه بأن يكون المتحف جزءا من كل.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم ربط المتحف بالمنطقة المحيطة وسيكون هناك ربط ما بين ممر سفنكس والطرق المؤدية واللاند سكيب وحتى مطار القاهرة، لكي تظهر الصورة الحقيقية للجمهورية الجديدة بما يعطي تجربة لن ينساها السائح منذ وصوله لمطار القاهرة وحتى المتحف المصري الكبير.

تابع مواقعنا