رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ما بين إلغاء الامتحانات ورفع الغياب.. مطالب أولياء الأمور بشأن الفيروس المخلوي التنفسي

طلاب المدارس - أرشيف
تعليم
طلاب المدارس - أرشيف
الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 12:28 م

حالة من القلق الشديد تسيطر على أولياء الأمور، بسبب  الفيروس المخلوي التنفسي الذي ظهر بين الأطفال، وعلى الرغم من الإجراءات التي أعلنتها الوزارة للتعامل مع الفيروس، إلا أن حالة الذعر تصاعدت حدتها، والتي دفعت بعضهم لمطالبة وزارة التربية والتعليم بتعطيل الدارسة.

القاهرة 24 تواصل مع عدد من أولياء الأمور، والذين قرروا عدم ذهاب أبنائهم للمدارس، حفاظًا عليهم من الإصابة بالعدوى، والذين أكدوا أنه لا بد على الأقل وقف الغياب من قبل وزارة التربية والتعليم، حفاظًا على حياة أبنائهم.

شيماء عبد الفتاح، ولية أمر لطالبين في المرحلة الابتدائية، رأت ضرورة صدور قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم، قبل وقوع كارثة بسبب الفيروس المعدي المنتشر بين الطلاب، موضحةً أن هناك امتحانات شهر نوفمبر، إلا أن قلقها على أبنائها يحول دون ذهابهم للمدرسة.
ووافقها الرأي مجدي محمد، والذي طالب وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات شهر نوفمبر الجاري، موضحًا أن قرار الوزارة بانعقاد الامتحان في وقت آخر ليس حلا للموضوع، خاصةً أن الوزارة تشترط أن يكون الطالب مصابا ومعه عذر طبي للاعتذار عن الامتحان.

خطة حماية الطلاب من الفيروس المخلوي التنفسي


وهو ما أكدت عليه، رشا أبو العلا، التي ترى أنه لا بد من رفع الغياب من المدارس، بالإضافة إلى وقف الامتحانات الآن، وضم المناهج التي يتمحنون فيها بشهر نوفمبر لامتحانات منتصف العام، معربةً عن تخوفها من أن يكون الأمر أشبه بفيروس كورونا ونضطر إلى إلغاء أو تعطيل الدراسة ولكن بعد حدوث الكوارث.
وعن قرار وزارة التربية والتعليم، بالسماح للطلاب بدخول امتحان الشهر مرة أخرى بعد العذر الطبي الذي منعهم من الحضور، أشاد أولياء الأمور جميعًا بالقرار، مؤكدين على أنه ليس كافيا إطلاقًا لحماية الطلاب وسلامتهم الصحية.
وبدورها، أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانًا حول الفيروس المنتشر، مشددةً خلاله على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وقالت الوزارة في البيان الصادر، والذي أرسلت خطاب بمحتوياته للمديريات في مختلف أنحاء الجمهورية، أنه في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، فإنه سيتم عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وتضمن الكتاب الذي عممته الوزارة على المديريات، دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

تابع مواقعنا