رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تعقد نموذج محاكاة لطلاب المدارس عن مؤتمر المناخ اليوم

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 10:09 ص

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، نموذج مُحاكاة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، في فرعي المدرسة المصرية اليابانية في العبور والشيخ زايد.  

والتقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون، والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوي لدى الطلاب.

 

تحسين اللغة العربية لدى الطلاب

ورحّب حجازي بالحضور، مُعربًا عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة في تحسين اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم والرياضيات وغيرها، لافتًا إلى أن اللغة العربية هي أم (الثقافات)، وأن الطفل في السنوات المبكرة يستطيع تعلم أكثر من لغة. 

 

هناك تحدٍ يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية

وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك تحدٍ يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية، هي الأم وتكون دراسة العلوم باللغة الإنجليزية، فهذا تحدي صعب يقوم به الطالب. 

وتطرق الوزير إلى اهتمام الوزارة بالمعلمين، موضحًا أنه بالنسبة لمسابقة المعلمين؛ يتم اختبار المعلمين المتقدمين باختبارات مُميكنة في 5 مكونات، أحدهم مُكون اللغة العربية، حيث يجب أن تكون لغة المُعلم واضحة وسليمة. 

تابع مواقعنا