الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام لـ 3 متهمين في قتل الشاب كريم وسحله بالمنيا

محكمة جنايات المنيا
محافظات
محكمة جنايات المنيا
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 12:37 م

قضت محكمة جنايات المنيا،  اليوم الخميس، الموافق 17 نوفمبر الجاري، برئاسة المستشار محمود أحمد عبد الوهاب، وعضوية المستشارين أحمد محمد صالح، وأحمد محمد فخري، وممثل النيابة المستشار إسلام عاطف وكيل النائب العام، وأمانة سر ماهر محمد حسن، في الواقعة المعروفة إعلاميا بمقتل الشاب كريم بن مركز مطاي شمال محافظة المنيا، منذ عام سابق، بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام بعد تصديق فضيلة مفتي الديار المصرية على الحكم.

 كما قضت المحكمة بسجن 3 آخرين بالمشدد 10 سنوات، وبراءة 3 آخرين بينهم سيدة.

أسماء المحكوم عليهم في القضية

 
وجاءت أسماء الـ 9 متهمين في القضية بعد حكم المحكمة كما يلي: 

محمد خلف مراد، ومصطفى خلف مراد، وعرفات سيد عبد اللطيف  الإعدام شنقا، ومعاقبة كل من رمضان مراد عبد اللطيف، ومحمود سيد عبد المطلب، ورضا خلف مراد بالسجن المشدد عشر سنوات، وبراءة كل من: خلف مراد عبد اللطيف،  وسعدية مراد عبد اللطيف، والسيدة سلامة مراد عبد اللطيف.

 أحداث الواقعة والمشاجرة بين الطرفين 

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يناير 2021، عندما أقبل المتهمون سالفي الذكر على ارتكاب جريمة شنعاء عندما استدرجوا المجني عليه 23 سنة، ونشبت مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء مع الجاني بسبب خلاف أسري مسبق تعود أحداثه عام 2018.

وتعدى المتهمون عليه بالضرب المبرح في الشارع بأسلحة بيضاء الساطور، محدثين به إصابات كثيرة وجروح قطعية بجسده حتي لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الضرب المبرح بـ الساطور ومثلوا بجثته.

وانتشر مقطع فيديو على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تظهر فيه مجموعة من الشباب يتشاجرون في أحد الشوارع، كما ظهرت منشورات تطالب بفرض السيطرة الأمنية، ونشر الدوريات في القرية، وجميع أنحاء مطاي، للسيطرة على أي مشاجرات تقع بين الأهالي.

وأفادت التحريات الأولية، التي أجرتها أجهزة الأمن، بمقتل شاب يُدعى كريم مصطفى، 37 سنة عاطل، من عائلة مراد، بينما أصيب كل من أحمد جمال، 45 سنة، من نفس عائلة القتيل، ومصطفى خلف 33 سنة، ورمضان راضي، 27 سنة، وشقيقه سلامة، 35 سنة، وعرفة سعيد 25 سنة، والأربعة من عائلة نظير، بالإضافة إلى شخص آخر.

وتبين إصابتهم جميعهم بكدمات وجروح متفرقة بالجسم واشتباه ارتجاج، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى مطاي المركزي، تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وطلبت استعجال تحريات المباحث الجنائية حول الظروف والملابسات، وانتداب طبيب شرعي لمناظرة جثة المجني عليه وتحديد كيفية حدوث الوفاة.

تابع مواقعنا