رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اللحوم المصنعة في المعامل تقترب من الوصول إلى أرفف السوبر ماركت ببريطانيا

اللحوم المصنعة في
كايرو لايت
اللحوم المصنعة في المعامل
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 07:17 م

اقتربت اللحوم المصنوعة في المختبرات من الوصول إلى أرفف السوبر ماركت في المملكة المتحدة، وذلك بعد أن أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن منتجات اللحوم الذي طورتها شركة في كاليفورنيا آمنة للاستهلاك البشري.

تصنيع اللحوم في المعامل

واللحوم المصنوعة في المختبر، هي لحوم حقيقية يتم إنتاجها صناعيًا عن طريق زراعة الخلايا الحيوانية مباشرة في المعمل، وذلك عن طريق أخذ الخلايا من حيوان سليم، وبعدها توضع في خزان كبير حيث يتم تغذية الخلايا بالمغذيات حتى تنقسم وتنمو.

وتمهد تلك الخطوة الطريق أمام المنتجات المشتقة من خلايا حيوانية حقيقية لتصبح يومًا ما متاحة في متاجر البقالة والمطاعم الأمريكية، وفي نهاية المطاف في المملكة المتحدة.

وقال سيث روبرتس، مدير السياسات في مؤسسة Good Food Institute، وهي منظمة غير حكومية تدافع عن البروتينات المستدامة في جميع أنحاء العالم: ترسل تلك الخطوة رسالة قوية حول العالم مفادها أن اللحوم المصنعة في المختبرات ستكون جزءًا من مستقبل غذائي أكثر استدامة في المملكة المتحدة وأوروبا.

عملية زراعة اللحوم في المعامل

وتستغرق عملية زراعة اللحوم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع اعتمادًا على نوع اللحم الذي يتم إنتاجه، وهي مقتصرة حاليًا على قوام مشابه للحم المفروم، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتغير ذلك مع تحسن التكنولوجيا.

وقبل أن يتم بيع منتج اللحوم المزروعة في المعامل بالمملكة المتحدة، يجب أن تتم الموافقة عليه كغذاء جديد من قبل وكالة معايير الغذاء، وستشمل عملية الموافقة تقييمًا شاملًا وقائمًا على الأدلة للسلامة والقيمة الغذائية للحوم المزروعة، ومن المتوقع أن تستغرق تلك العملية نحو 18 شهرًا على الأقل.

تابع مواقعنا