رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كمامات وكحول وأماكن عزل.. رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل مواجهة الفيروس المخلوي

رئيس جامعة حلوان
تعليم
رئيس جامعة حلوان
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 08:44 م

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تفاصيل استعدادات في حالة انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، مؤكدًا أنه لا يوجد ظهور أية حالات بين الطلاب حتى يومنا هذا.

 

تفاصيل استعدادات الجامعة لمواجهة الفيروس المخلوي

وقال قنديل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن مستشفيات الجامعة جاهزة لاستقبال أية حالات فور انتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه يوجد أماكن للعزل كثيرة في المدن الجامعية منذ جائحة كورونا.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم كافة الدعم للمواطنين حتى لا يشعرون بالخوف والقلق.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم التنبيه على جميع الطلاب بارتداء الكمامات، واستخدام المواد الكحولية، والتباعد الاجتماعي بينهم، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أننا نحرص دائما على اتباع الاجراءات الاحترازية وتعقيم القاعات بصفة مستمرة دون توقف وتوفير التهوية الجيدة، مؤكدًا أن الفيروس يصيب الطلاب الذين تكون مناعتهم ضعيفة جدًا.

مواجهة انتشار الفيروس التنفسي المخلوي

سادت حال من الجدل بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخولي بين الأطفال، وذلك بعد مسحة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والذي بينت أن 73% من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، ثبت إصابتهم بالفيروس التنفسي المخلوي أو الغدي.

وبناء على هذه البيانات توجه بعض البرلمانيين ببعض التساؤلات عن الإجراءات والخطط الموضوعة من الوزارات للتصدي لانتشار الفيروس المخولي، لا سيما في المدارس بعد قرار وزير التعليم بعدم تأجيل الدراسة، وما مدى انتشاره بالمدارس، وتأثيره على صحة التلاميذ.

تابع مواقعنا