رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعنا دهبنا عشان عربية اقتصادية.. بيان من الحاجزين المتضررين لشركة تويوتا إيجيبت

متضررين شركة تويوتا
سيارات
متضررين شركة تويوتا مصر
السبت 19/نوفمبر/2022 - 12:41 ص

أصدر الحاجزون المتضررون من شركة تويوتا إيجيبت في مصر بيانًا رسميًا، منذ قليل، بعد اعتصام دام 24 ساعة في مقر الشركة بالعباسية، بدأ منذ صباح الخميس الموافق 17 نوفمبر الجاري، وانتهى بتدخل قوات من الشرطة وعدت الحاجزين بعمل جلسة تحت إشرافهم مع مسؤولي الشركة لحل المشكلة.

بيان الحاجزين المتضررين من شركة تويوتا إيجيبت

وجاء نص البيان كالتالي: نحن المتضررون من شركة تويوتا مصر قمنا بحجز سيارات اقتصادية وليست سيارات فارهة من مدخراتنا ومن خلال أخذ قروض وبيع المصوغات الذهبية وذلك حتى تقينا، وتقي أبناءنا وأسرنا شر المواصلات وبعضنا حجز السيارة لاستخدامها في أوبر وكريم كباب رزق لتوفير دخل لحياة كريمة لأسرته.

وتابع البيان: دفعنا مقدم حجز مائة وخمسين ألف جنيه منذ يناير 2022 وننتظر استلام السيارة منذ أكثر من عشرة أشهر وصبرنا كثيرا على تأخر التسليم.

وأضافوا: تفاجئنا في شهر مايو 2022 برسائل من شركة تويوتا مصر تخطرنا بإلغاء الحجز من طرف واحد وهو مخالف لكل القوانين والأعراف، ثم  توجهنا مرارًا وتكرارًا لشركة تويوتا مصر للتفاوض وللمطالبة باستلام سياراتنا بصفة فردية وجماعية ولكن الشركة لم تبدِ أي استعداد للتفاوض واستقبلنا منهم الإهانات والضرب واحتجاز السيدات في الفرع وقمنا بعمل محاضر في الشرطة لتوثيق ما بدر من الشركة وموظفيها.

وأوضحوا: اجتمعنا مرارًا وتكرارًا مع جهاز حماية المستهلك بعد تقديم شكاوى رسمية للجهاز ولكن للأسف مثلنا مثل الآلاف من حاجزي السيارات من جميع التوكيلات تنصل الجهاز من دوره الرئيسي الذي أنشئ عليه أصلًا الجهاز بناء على القانون رقم ١٨١ لسنة ۲۰۱٨ ولائحة التنفيذية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۸۲۲ لسنة ۲۰۱۹ بحماية المستهلك ولم نجد من مجيب للأسف.

 الحاجزون المتضررين من شركة تويوتا إيجيبت

وأوضح البيان أنه بتاريخ ۱۷ / ۱۱ / ۲۰۲۲ توجهوا للمقر الرئيسي لشركة تويوتا مصر في العباسية للمطالبة بمقابلة أحمد عبد المنصف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تويوتا مصر للتجارة التابعة لمجموعة الفطيم.

وتابع: للأسف لم يوافق أي شخص مسئول في شركة تويوتا مصر على مقابلتنا والاستماع لشكوتنا وقاموا بإخلاء المقر الرئيسي من الموظفين، وأغلقوا الإضاءة وتم فصل التيار الكهربائي تمامًا، وأغلقوا الحمامات وأخفوا كولدير مياه الشرب وعليه قد قمنا بالبقاء في فرع العباسية مضربين عن الطعام إلى أن يأتي أحد من المسئولين من الشركة أو الدولة لوضع حل لهذه المهزلة من شركة تويوتا مصر.

وأضافوا: نتيجة للإضراب عن الطعام من الحاجزين تم وصول فريق من هيئة الإسعاف لرعاية الحاجزين المضربين عن الطعام.

وأضاف الحاجزون: مع استمرار البقاء في الفرع والإضراب عن الطعام حتى الساعة الواحدة من فجر اليوم التالي وبحضور رجال وزارة الداخلية لحمايتنا وتأميننا على مدار أكثر من ۱۲ ساعة متواصلة، تم التوسط من قيادات وزارة الداخلية المتواجدين خارج مقر الشركة بفرع العباسية مع قيادات شركة تويوتا مصر.

ونوه الحاجزون: أبلغنا  المُقدم رئيس مباحث قسم الوايلي والكائن بها مقر الشركة دائرة القسم بأنه بعد الرجوع لأعلى القيادات الأمنية بوزارة الداخلية تم تحديد موعد يوم الأحد الموافق ۲۰ / ۱۱ / ۲۰۲۲ للجلوس برعاية ووساطة وزارة الداخلية للجلوس على مائدة التفاوض لحل الأزمة والتفاوض لمن سيحضر.
وبناء عليه تم تحرير محضر شرطة جماعي بقسم الوايلي وذلك للمطالبة باستلام سياراتنا طبقًا للعقد المبرم بيننا ولإيصال الحجز.

واختتموا البيان: نطالب جميع متضرري شركة تويوتا مصر الحضور يوم الأحد الموافق ۲۰/ ۱۱ / ۲۰۲۲ بمقر شركة تويوتا مصر بالعباسية للوصول إلى حل للمشكلة.

تابع مواقعنا