رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حضور متهمين جدد ومرافعة ختامية.. تفاصيل جلسة محاكمة مستريح البيتكوين

مستريح البيتكوين
حوادث
مستريح البيتكوين
الأحد 20/نوفمبر/2022 - 06:14 م

عقدت اليوم جلسة جديدة، لمحاكمة المتهم عزت.س، الشهير بـ مستريح البيتكوين، و9 آخرين، داخل محكمة القاهرة الاقتصادية، في القضية رقم 2000 لسنة 2020، المشهورة إعلاميا بقضية مستريح البيتكوين.

مستريح البيتكوين

حيث استمعت هيئة المحكمة لأقوال الشهود الأربعة في واقعة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من مئات الضحايا، بحجة تشغيلها لهم في التجارة بالعملات الرقمية البيتكوين، وأثبتت المحكمة شهادتهم.

وطلب دفاع المتهمين في قضية مستريح البيتكوين، تأجيل القضية، وذلك لاستكمال مرافعتهم عن المتهمين الـ 10 في القضية، وعلى رأسهم المتهم عزت.س، صاحب شركة أكس فرست.

فيما طلب محامو المجني عليهم، طلب حضور المتهمة التاسعة يمنى. ع، والمتهم العاشر خالد.أ، للاستماع إلى أقوالهما فيما هو منسوب إليهما من اتهامات بشأن اشتراكهما في عملية جمع الأموال من الضحايا لتشغيلها، وإبرام عقود تحمل توقيعاتهما.

وقرر قاضي الجلسة تأجيل الحكم على المتهمين لجلسة 19 ديسمبر المقبل، والاستجابة لطلبات دفاع المتهمين ومحامي الضحايا، في الدعوى التي حملت رقم 6 لسنة 2020 جنايات اقتصادية.

وكشف أمر الإحالة، أن النيابة العامة وجهت الاتهام لـ 10 متهمين، بينهم 6 محبوسين على ذمة القضية و4 هاربين؛ وأنهم وجهوا الدعوة للجمهور بشخصهم، وعن طريق استخدام شبكة الإنترنت، لجمع أموالهم لتوظيفها واستثمارها بشركتي أكس فرست للتجارة العامة والبرمجيات، وشركة مجموعة إكس للصناعات والاستثمارات، حال كون تلك الشركتين من غير الشركات المُسجلة بالسجل المُعد لذلك بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن المتهمين؛ تلقوا أموالًا من الجمهور بلغت جملتها 66 مليونا و811 ألفًا و407 جنيهات، بالإضافة لمبلغ 1650 دولارًا أمريكيًا لتوظيفها واستثمارها في أنشطة الشركتين السابق ذكرهما، وكذلك في إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، حال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية.

تابع مواقعنا