الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اللجنة النقابية بمجمع الألومنيوم: رفع الطاقة الإنتاجية لـ 420 ألف طن بزيادة 100 ألف طن سنويًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 20/نوفمبر/2022 - 10:29 م

قال المهندس ياسر الجالس رئيس اللجنة النقابية بشركة مجمع مصانع الألومنيوم بـ نجع حمادي التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام  إن مجلس الوزراء أرسل تعليمات لإدارة الشركة بزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة 100 ألف طن سنويا ليصبح الإنتاج 420 ألف طن بدلا من 320 ألف طن وهو الإنتاج المستهدف الحالي.

وأضاف ياسر الجالس في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن مجمع الألومنيوم يعد المجمع الحكومي الوحيد الذي ينتج الألومنيوم في مصر لافتا إلى أن زيادة الإنتاج المستهدف ستتم من خلال زيادة الخلايا المنتجة، منوها بأن الإنتاج الحالي يتم تصدير معظمه إلى ثلاث دول هى الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتركيا وتعد إيطاليا هى أكبر مستورد للألومنيوم من مصر.

وأوضح المهندس ياسر الجالس أن أسلاك الألومنيوم التي ينتجها المجمع يتم تصدير 70% منها في حين يتم توريد 30% من إنتاج المجمع إلى 58 مصنعا محليا.

ياسر الجالس: حققنا أرباحا 2.5 مليار جنيه خلال 2022 

وأشار ياسر الجالس رئيس اللجنة النقابية إلى أن الشركة حققت أرباحا هذا العام 2022 تقدر بـ 2.5 مليار جنيه بزيادة عن عام 2021 الذي حققت فيه أرباحا 28 مليون جنيه فقط.

ولفت الجالس إلى أن هناك اهتماما من جانب القيادة السياسية بمراحل تطوير المجمع خاصة في ظل توفير الشركة لكميات كبيرة من الألومنيوم للسوق المحلي فضلا عن التصدير الذي يمد الدولة بالعملة الصعبة، خاصة مع الأزمات الاقتصادية التي يعانيها العالم خاصة نقص الإمدادات من الخارج.  

ويذكر أن الشركة تأسست عام 1969 حيث كانت البداية على ضفاف نهر النيل في جنوب مصر إذ بدأت عملية إنشاء واحد من أهم المشروعات العملاقة لصناعة الألومنيوم في نجع حمادي، على بعد 100 كيلومتر شمالا من الأقصر.

تابع مواقعنا