رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة | تناول الطعام بشكل صحيح يمنع الإصابة بالسمنة

أرشيفية
كايرو لايت
أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:37 ص

تعتبر التغذية هي الحل لكافة المشاكل الصحية، ولكن مثل العناصر الغذائية التي تزيد من الشهية، هناك عناصر أخرى يمكن أن تكبحها، وفي الوقت الحالي ترتفع معدلات الإصابة بمرض السمنة بشكل واضح، ووفقًا لدراسة جديدة، عندما يبدأ الجسم في اشتهاء المزيد من الطعام أكثر من المعتاد، فقد يعني هذا أنه يحتاج إلى البروتينات، وهي من المغذيات الكبيرة التي تعمل على محاربة السمنة، وفقًا لـ تايمز ناو.

 

اكتشف الفريق البحثي أن الأشخاص المشاركين في الدراسة الذين لم يتناولوا كمية كافية من البروتينات في وجبة الإفطار تناولوا المزيد منه باقي اليوم، كما أن تناول عدد أقل من البروتينات يعني انخفاض استهلاك السعرات الحرارية خلال النهار.

 

ووجد الباحثون أيضًا أن تناول كميات أقل من البروتينات يرتبط بالنظام الغذائي الغني بالملح والسكر والدهون، بالإضافة إلى الكحول وتجنب تناول البقوليات والفواكه ومنتجات الألبان والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والحبوب.

 

وربط الباحثون أيضًا نقص البروتينات بزيادة استهلاك الأطعمة المصنعة الغنية بالكربوهيدرات وكذلك الأطعمة التي لا علاقة لها بالتغذية، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السمنة الذي يترتب عليه أمراض مزمنة أخرى.

 

المخاطر الصحية لمرض السمنة

 

الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ارتفاع ضغط الدم.

توقف التنفس من وقت إلى الثاني. 

سوء الصحة النفسية.

هشاشة العظام.

حصوات المرارة.

الضعف والإرهاق العام.

تابع مواقعنا