رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم النواب تناقش مشكلة إجبار طلاب جامعة دمنهور على شراء الكتاب الورقي رغم تحويله إلى إلكتروني

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:55 ص

تنظر لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب برئاسة النائب سامي هشام، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، بعد رفع الجلسة العامة، 4 طلبات إحاطة مقدمة من عدد من النواب.

 

4 طلبات إحاطة على طاولة تعليم النواب اليوم

 

ويشهد الاجتماع، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن التعسف في إعطاء "أطباء رمد" معهد بحوث أمراض العيون لحقوقهم القانونية والدستورية في التعيين، فضلا عن مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال حامد النحال، بشأن شكوى طلاب جامعة دمنهور من إجبارهم على شراء الكتاب الجامعي الورقي رغم تحويله إلى إلكتروني ورفعه عبر المنصات الإلكترونية بالجامعات.

وتنظر اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب لطفى شحاتة، بشأن تضرر أولياء الأمور من تحويل طلاب الفرقة الثانية إلى كلية طب فاقوس، وتضرر طلاب الصيادلة من التحويل إلى كلية طب الزقازيق بالمخالفة لقرار المجلس الأعلى للجامعات، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن حل مشكلة عدم وجود قاعات أو مدرجات لحضور المحاضرات النظرية الخاصة بطلاب كلية التمريض جامعة دمنهور.

وكان من المقرر أن تناقش اللجنة، أمس، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن القرار الصادر بإلزام خريجي الجامعات للمساهمة في محو أمية شخصين من الأميين، وتحول ذلك إلى عبء ثقيل على كاهل الطلاب وأولياء الأمور، فضلا عن مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء حسن جعفر، بشأن وضع شروط تعجيزية لتعيين معلمي محو الأمية وتعليم الكبار بتغيير الصيغة التعاقدية من بند (3/10) إلى بند (2/3) بالمخالفة لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وتبحث “تعليم النواب” موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن بعض المشاكل التي تعوق نجاح منظومة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

تابع مواقعنا