رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الضرائب: قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية يشمل جميع المهن الحرة

الضرائب
اقتصاد
الضرائب
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 07:45 م

قال الدكتور سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن مصر مثل دول العالم المتقدم عملت على ميكنة كافة الخدمات في إطار التحول نحو دولة رقمية، ولذلك أي تعامل سيكون عن طريق الحاسب الآلي، وبالتالي أي ممول يُحقق إيراد سواء عن طريق البيع أو الشراء أو تقديم الخدمات عليه أن يلتزم بالدخول في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف فؤاد، أن الهدف من منظومة الفاتورة الإلكترونية هو حوكمة كافة التعاملات في مصر قبل الحديث عن تحصيل الضرائب، مشيرًا إلى أن قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية لا يشمل فقط المحامين ولكن كافة المهن الحرة.

 مطالبين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية

وأوضح  مستشار رئيس مصلحة الضرائب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل الكلام تقديم حسام محيي الدين، أن أصحاب المهن الحرة مطالبين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية دون الالتزام بتقديم فاتورة إلكترونية إلا حال تعاملهم مع الشركات، وفي حال تعاملهم مع أشخاص، ففي هذه الحالة سيدخلون في منظومة الإيصال الإلكتروني.

وأكد الدكتور سعيد، فى وقت سابق أن وزير المالية يعطى رسائل قوية للممولين والمسجلين فى ضريبة الدخل أو القيمة المضافة، وطوال الأربعة سنوات الماضية تتم تعديلات تشريعية تناسب المشروعات الصغيرة، وتراعي ظروف الممول والأحوال العالمية سواء كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع مواقعنا