رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد حبس نجلها المُعتدي عليها.. محافظ الشرقية لـ سيدة فاقوس: طلباتك أوامر

سيدة فاقوس أثناء
محافظات
سيدة فاقوس أثناء حديثها هاتفيًا مع محافظ الشرقية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:37 م

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه هاتف السيدة المُسنة التي تعرضت للضرب على يد أحد أبنائها في مركز فاقوس، وذلك للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية.

جاء ذلك في أعقاب قرار النائب العام بـ حبس الابن المُعتدي على والدته لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية إقدام الابن على ضرب والدته العجوز بمقبض معدني مستغلًا ضعفها ووهنها وكبر سنها وعدم قدرتها على حماية أو الدفاع عن نفسها.

محافظ الشرقية لـ سيدة فاقوس التي تعرضت للضرب على يد نجلها: كنا ولادك وطلباتك أوامر

وأوضح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه قد أجرى اتصالًا هاتفيًا بالسيدة مديحة حسن محمد محمد، المعروفة إعلاميًا بـ سيدة فاقوس، وذلك  للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية بعد تعرضها للضرب على يد أحد أبنائها والذي تعدى عليها بمقبض معدني مستغلًا ضعفها ووهنها وكبر سنها وعدم قدرتها على حماية أو الدفاع عن نفسها.

وأضاف محافظ الشرقية، في بيانٍ له، قبل قليل، أنه قد قال لـ سيدة فاقوس، أثناء الحديث الهاتفي: احترامك واجب وطلباتك أوامر وكلنا أولادك، أدام الله عليكي الصحة والعافية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه ولأجل إدخال الفرحة والسعادة على نفس الحاجة مديحة (سيدة فاقوس) فقد أمر رئيس مركز ومدينة فاقوس محمد حجازي بزيارة السيدة في منزلها وتوفير كافة احتياجاتها المعيشية، وكذلك الاستماع إليها والتعرف على مشكلاتها وحلها فورًا وتوفير بيئة آمنة لها، وذلك عبر نقلها من بيت ابنها الذي تعمد تعذيبها إلى منزل أحد أبنائها الآخرين، الذي يُقيم بناحية الروضة في قرية الحاجر التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة فاقوس.

محافظ الشرقية أكد أنه قد تم توفير كافة احتياجات الحاجة مديحة (سيدة فاقوس) وتسليمها مبلغ مالي تم التبرع به لأجل أن تستطيع من خلاله توفير احتياجاتها، بالإضافة إلى تقديم 4 كراتين مواد غذائية من زيت وسكر ودقيق وأرز ومكرونة وشاي وصلصة ولحوم، فضلًا عن الأغطية من بطاطين ومفارش ودفايات سرير وملابس وأحذية لأجل أن تحيا السيدة حياة كريمة.

وأكد محافظ الشرقية، خلال بيانه، أن الحاجة مديحة (سيدة فاقوس) قد عبرت عن سعادتها لاتصاله بها والاطمئنان عليها وتوفير كافة احتياجاتها وإرساله رئيس المركز لأجل زيارتها ونقلها من منزل ابنها إلى منزل أحد أبنائها الآخرين في القرية، وأنها قد دعت له -المحافظ- بأن يُديم الله عليه الصحة والعافية والستر ويرزقه بر أولاده، كما قدمت سيدة فاقوس الشكر لكل من تعاطف معها وأبدى مساعدته لها واحتضنها وغمرها بالحب والحنان وعوضها عما لاقته من إهانة وقسوة وجفاء.

محافظ الشرقية اختتم بيانه بالتأكيد أنه قد كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبدالحميد الطحاوي بفحص حالة السيدة وتقديم كافة الخدمات والمساعدات اللازمة لها، كما وجه محافظ الشرقية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية الدكتورة عايدة عطية بتكليف إحدى الرائدات الريفيات بزيارة السيدة في منزلها والعمل على إزالة كافة الآثار السلبية الناتجة عن تعذيب ابنها لها بالمقبض المعدني، وكذلك التحدث مع زوجات أبنائها وحثهم على توفير حياه كريمة للسيدة المُسنة وعدم التعرض لها.

سيدة فاقوس 02
سيدة فاقوس 02
سيدة فاقوس 03
سيدة فاقوس 03
سيدة فاقوس 04
سيدة فاقوس 04
سيدة فاقوس أثناء حديثها لمحافظ الشرقية
سيدة فاقوس أثناء حديثها لمحافظ الشرقية
سيدة فاقوس
سيدة فاقوس
تابع مواقعنا